رومينغه ينتقد النجوم: حفرتم حفرة ووقعتم فيها

18 أكتوبر 2024
رومينغه بمعرض في ميونخ، 19 مارس 2024 (ألكسندر هاسنشتاين/Getty)
+ الخط -

استمع إلى الملخص

اظهر الملخص
- انتقد كارل هاينتس رومينغه النجوم العالميين لمطالبتهم بتقليل عدد المباريات، معتبراً أنهم السبب في ذلك بسبب مطالبهم المالية المرتفعة، مما أدى لزيادة عدد المباريات لتوفير الأموال للأندية.

- اقترح رومينغه اجتماع جميع الأطراف المعنية لمناقشة الحلول بهدوء، بهدف تحقيق توازن يحمي اللاعبين ويضمن استدامة اقتصاد الأندية.

- أبدى رومينغه إعجابه بالنظام الجديد لدوري أبطال أوروبا وزيادة عدد الأندية في "الموندياليتو"، مشيراً إلى أن ذلك يعزز التنافسية ويجذب اهتمام المتابعين، رغم معارضة اللاعبين الذين يهددون بالإضراب.

انتقد أسطورة كرة القدم الألمانية، كارل هاينتس رومينغه (69 عاماً)، النجوم العالميين، الذين ناشدوا الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، بضرورة التخفيف من عدد المباريات، التي يخوضونها طيلة الموسم، وذلك عقب رفع عدد الأندية المشاركة في كأس العالم 2025، واعتبر أنهم السبب وراء الوصول إلى هذا الوضع، لجشعهم ومطالبهم المالية الكبيرة، لدرجة أنهم حفروا حفرة ووقعوا فيها.

وأكد رومنيغه، في حوار خص به صحيفة كيكر الألمانية، أمس الخميس، أن تنامي قيمة الرواتب والمطالب الكثيرة من وكلاء اللاعبين أدت لنتيجة لم يتقبلها النجوم، قائلاً: "لقد وقع اللاعبون ووكلاؤهم في فخ وضعوه بأنفسهم، لأنهم يطالبون برواتب عالية دائماً، وهنا السؤال: من أين تأتي الأندية بالمال؟ والجواب هو من رفع عدد المباريات والمشاركة فيها".

ثم اقترح أسطورة بايرن ميونخ حلاً يفرض اجتماع كل الأطراف المعنية، قائلاً: "يجب أن يلتقي جميع المعنيين بالأمر، وعليهم أن يتحدثوا ويناقشوا الخلل بهدوء، وفقاً للآليات اللازمة من أجل بلوغ هدف عقلاني (يقصد إدارة كرة القدم عبر الأخذ بالاعتبار مصالح الجميع)"، وهو الحل الوحيد لضمان سلامة اللاعبين والحفاظ على اقتصاد الأندية.

ولم يخفِ رومينغه إعجابه بالنظام الجديد لدوري أبطال أوروبا، نظراً لأنه يعزز القيمة الفنية للبطولة: "كنا نشعر بالملل عند متابعة مباريات دور مجموعات دوري أبطال أوروبا، لأنه بعد مرور أربع مباريات تعرف الفرق حظوظها، أما الآن يبدو الأمر أكثر صعوبة، حتى بالنسبة للأندية الكبيرة، والتأهل لن يكون سهلاً على الجميع، وكل صعب يجذب اهتمام المتابعين".

كما دافع عن رفع عدد الأندية المشاركة في "الموندياليتو"، معللاً كلامه بأن الفرجة والمتعة ستكون مضمونة في أكثر من لقاء، وهو كلام عكس مطالب اللاعبين، الذين يتجهون للإضراب، كما أشار له الدولي الإسباني، رودري، حين صرح: "إذا وجهتم السؤال لأي لاعب، فسيؤكد أن الإضراب هو رأي مشترك بالنسبة للجميع"، وهو ما أكده لاعب نادي النصر السعودي، أيمريك لابورت: "الإضراب هو الحل الوحيد لحماية اللاعبين، فالأمور تزداد سوءاً يوماً بعد يوم".

المساهمون