روما يهزم ليفركوزن في الدوري الأوروبي ومورينيو يتغلب على لاعبه السابق

12 مايو 2023
المواجهة كانت شديدة التنافس (كلاوديو باسكوزي/Getty)
+ الخط -

شهدت مباراة روما الإيطالي وضيفه باير ليفركوزن الألماني، على ملعب الأولمبيكو، الخميس، تنافساً قوياً قبل أن يحسم "ذئاب" العاصمة الإيطالية النتيجة بواقع 1ـ0، في ذهاب نصف نهائي الدوري الأوروبي.

وخاض روما المواجهة في غياب العديد من لاعبيه المؤثرين بداعي الإصابة، حيث كان باولو ديبالا احتياطياً عند ضربة البداية ما فرض على المدرب جوزيه مورينو تعديل خطة الفريق في مواجهة لاعبه السابق تشابي ألونسو الذي كان جاهزاً لكسب الصراع التكتيكي.

ليفركوزن أفضل

كان النادي الألماني الأفضل خاصة في شوط المباراة الأول إذ توفرت له العديد من الفرص من أجل أخذ الفارق على منافسه الإيطالي الذي كان مرتبكاً في الدفاع ومتسرعاً في الهجوم، ولكن لحسن حظ روما، فإن هجوم ليفركوزن افتقد التركيز في عديد المناسبات ما سمح للحارس روي باتريسيو بالتدخل.

روما محظوظ

توفرت لروما في نهاية الشوط الأول فرصة افتتاح النتيجة ولكن الحارس الفنلندي لوكاس هاديسكي، كان متميزاً ونجح في إبعاد العديد من الكرات الخطيرة عن مرماه، ولكنه لم ينجح في إبعاد كرة الشاب بوفي، الذي تابع هجوماً جماعياً ومنح فريقه التقدم الذي كان مستحقاً قياساً بما قدمه في الشوط الثاني أساساً.

وشهدت آخر الدقائق ضغطاً قوياً من الفريق الألماني، الذي كان قريباً من خطف التعادل في الوقت البديل ولكن الحظ عانده خاصة بعد تدخل كريستاتنتي على الخط النهائي وأنقذ الذئاب من هدف محقق، ويمنح فريقه أفضلية بعد جولة الذهاب.

مورينيو في استقبال لاعبه السابق

أصر مورينيو، على استقبال لاعبه السابق، ألونسو وتحيته بحرارة، قبل بداية المواجهة، ذلك أن الإسباني يقود فريقه الألماني لتقديم مستويات رائعة منذ بداية التجربة، وأصبح مورينيو يواجه لاعبيه السابقين بشكل متواصل في المباريات الأخيرة.

المساهمون