روسي: مونديال قطر سيكون استثنائياً وهذه حظوظ "أسود الأطلس"

16 نوفمبر 2022
روسي خاض عديد التجارب في كرة القدم (فاليري هاشي/Getty)
+ الخط -

أبدى الدولي المغربي السابق يوسف روسي، الذي دافع عن ألوان "أسود الأطلس" لسنوات، رأيه في حظوظ منتخب بلاده خلال النسخة المقبلة من نهائيات كأس العالم قطر 2022، مؤكدًا في الوقت نفسه أن العرس الكروي القادم سيكون ناجحاً على جميع المستويات والأصعدة تقنيًا وتنظيميًا.

وقال روسي، في تصريح خاص لـ"العربي الجديد": "كأس العالم بطولة مختلفة تمامًا عن جميع المسابقات، والمستوى الكروي يكون مرتفعًا أكثر، كما أن جميع المنتخبات المشاركة تُعتبر حظوظها قائمة بنسب مختلفة، حيث لا يمكن لمنتخب ضعيف أن يحسم تأهله للمونديال".

وأضاف المتحدث نفسه: "بالنسبة للمنتخب المغربي، أرى أن حظوظه قائمة بقوة للذهاب بعيدًا في مونديال قطر. لدينا مجموعة جيدة من اللاعبين المميزين، ومدير فني لديه تجربة كبيرة كلاعب، ونجح في مهامه بشكل رائع في ثوب المدير الفني".

وواصل مدافع "الأسود" السابق حديثه قائلًا: "تنظيمياً أنا متأكد من أن هذه النسخة ستكون الأنجح في التاريخ، قطر بلد الخير والأمن والأمان، ونجحت بشكل كبير في إعداد بنى تحتية على أعلى مستوى، لعبت قبل سنوات في هذا البلد، وكنت شاهدًا على التطور الذي عرفته البلاد بشكل كبير".

واختتم: "أتمنى التوفيق للمنتخب الوطني المغربي وجميع المنتخبات العربية. وتنظيم المونديال في قطر هو شرف لكل العرب، علينا أن نكون يدًا واحدة لنحقق النجاح".

وسبق للاعب يوسف روسي أن شارك مع المنتخب المغربي في نهائيات كأس العالم عام 1998، كما خاض مجموعة من التجارب بداية من فريق الرجاء الرياضي وستاد رينس ونيميخن الهولندي، إضافة إلى تجربة سابقة في الدوري الاسكتلندي، وفي قطر لعب لناديي الخور والشمال.

المساهمون