روسيا "تشتري" بطولة والغرض عودة منتخبها إلى المنافسات

21 مارس 2023
جماهير المنتخب الروسي (باول إلياس/فرانس برس)
+ الخط -

استُبعد منتخب روسيا لكرة القدم والأندية المحلية من إمكانية المنافسة في المسابقات التي ينظمها الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" والاتحاد الأوروبي للعبة "يويفا"، بعد قرار غزو أوكرانيا منذ أكثر من عام. 

وبات المنتخب الروسي غير قادر على العثور على منافسين أجانب خلال فترة التوقف الحالية وأيام "فيفا داي"، لذا سيقابل المنتخب الذي يدربه نجم الكرة الروسية السابق فاليري كاربين نظيره الإيراني، ومن ثم العراقي. 

وحسب تقرير صحيفة "آس"، الإثنين، لقد ظهر في الأفق موعد دولي آخر للمنتخب الروسي، حيث قرر اتحاد آسيا الوسطى لكرة القدم دعوة روسيا للمشاركة في النسخة الأولى من بطولته التي تقام في الفترة من 9 إلى 21 يونيو/ حزيران المقبل.

وستشهد البطولة مشاركة منتخبات طاجيكستان وإيران وأوزبكستان وقيرغيزستان وتركمانستان وأفغانستان وروسيا.

وأعلن فريدون ساليف، المنسق الإعلامي لاتحاد طاجيكستان، أن روسيا قبلت دعوة المشاركة في البطولة، التي تبدو وكأنها مخصصة من أجل عودة روسيا للتنافس بعد فترة طويلة من الغياب.

والغريب أن الراعي الرسمي لهذه البطولة هو شركة "غازبروم"، إحدى أكبر شركات الغاز الروسية، التي كانت من رعاة الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا"، حتى أنهت الحرب مع أوكرانيا تلك العلاقة. 

وفي وقت سابق، خطط الاتحاد الروسي لكرة القدم لمغادرة الاتحاد الأوروبي والانضمام إلى الاتحاد الآسيوي، لكن هذه الخطة لم تتحقق. 

المساهمون