رودري يخضع لعملية جراحية ويغيب حتى نهاية الموسم وغوارديولا يُبرئ إسبانيا

27 سبتمبر 2024
رودري مع مانشستر سيتي على ملعب الاتحاد، 22 سبتمبر 2024 (Getty)
+ الخط -

استمع إلى الملخص

اظهر الملخص
- رودري، نجم مانشستر سيتي، خضع لعملية جراحية ناجحة في مدريد بعد إصابته بتمزق في الرباط الصليبي للركبة اليمنى، وسيغيب حتى منتصف 2025.
- بيب غوارديولا أكد أن الموسم انتهى لرودري، مشيراً إلى أن الفريق سيتكاتف لتعويض غيابه، ونفى علاقة منتخب إسبانيا بالإصابة.
- لم يعلن مانشستر سيتي عن تعاقدات بديلة لرودري حتى الآن، مما يثير تساؤلات حول تأثير غيابه على تشكيلة الفريق.

خضع نجم خط الوسط الإسباني ولاعب مانشستر سيتي الإنكليزي، رودري (28 سنة)، لعملية جراحية في العاصمة الإسبانية مدريد، بعد إصابته بتمزق في الرباط الصليبي للركبة اليمنى، سيغيب على إثرها عن الملاعب حتى نهاية الموسم الكروي الحالي 2024-2025.

ونجحت العملية الجراحية التي أجراها رودري، اليوم الجمعة، بعد الإصابة التي تعرض لها خلال المواجهة أمام أرسنال، يوم الأحد الماضي، على ملعب الاتحاد، وبالتالي لن يتمكن من متابعة رحلته مع نادي مانشستر سيتي الإنكليزي ومنتخب إسبانيا في الموسم الحالي، على أن يعود إلى الملاعب في منتصف عام 2025، بعد تعافيه من إصابة الرباط القوية التي عادةً ما تحتاج وقتاً طويلاً يمتد لأشهر للتعافي منها.

وتحدث مدرب نادي مانشستر سيتي، الإسباني بيب غوارديولا، اليوم الجمعة، في مؤتمر صحافي عن لاعبه الإسباني المصاب، وقال: "خضع رودري لعملية جراحية اليوم الجمعة وسيعود الموسم المقبل، هذا الموسم انتهى بالنسبة له. ولسوء الحظ، حدث الأسوأ، لكن هذه الأمور تحدث، نحن هنا لمساعدته في عملية التعافي، ليس لدينا لاعب مثله، ولكن باقي الفريق، كلنا معاً، يمكنهم أن يمنحنونا ما قدمه لنا رودري منذ انضمامه".

وبرّأ غوارديولا منتخب إسبانيا من فرضية تعرض رودري لإصابته مع " لاروخا" خلال مشاركته في فترة "فيفا" الدولية، وقال: "أنا لست طبيباً، لا أعرف ولا أحد يعرف، لدي رأيي، لكن المنتخب الوطني أراد الأفضل له وهذه الإصابة لا علاقة لها بالمنتخب الوطني على الإطلاق".

يُذكر أن نادي مانشستر سيتي لم يعلن حتى الآن عن إمكانية التعاقد مع لاعب بديل لرودري في خط الوسط، وحتى الصحف البريطانية لم تذكر أسماء بديلة يمكن أن تنضم إلى النادي الإنكليزي في الفترة المقبلة، من أجل تعويض غيابه الذي من شأنه أن يكون مؤثراً على تشكيلة بطل البريمييرليغ في الموسم الماضي.

المساهمون