روبن نيفيز.. من تحطيم رقم رونالدو إلى نجم الهلال السعودي

23 يونيو 2023
نيفيز سيمثل إضافة قوية للهلال (برونو دي كارفاليو/Getty)
+ الخط -

رغم أنّ النجم البرتغالي روبن نيفيز كان قريباً من الانضمام إلى برشلونة الإسباني، قادماً من وولفرهامبتون الإنكليزي، إلا أنّ دخول الهلال السعودي في الصفقة، حكم على صاحب الـ(26 عاماً) بتغيير وجهته إلى المنطقة العربية.

وكشف نادي الهلال، اليوم الجمعة، من خلال حسابه على "تويتر"، عن تعاقده مع اللاعب الدولي البرتغالي، من خلال تسجيل مصور قصير، مع عبارة "نيفيز من الذئاب إلى أفضل فريق في آسيا"، وذلك دون الكشف عن أي تفاصيل مالية تتعلق بالصفقة، أو بمدة عقد اللاعب.

عاشق بورتو

ولد روبن يوم  13 مارس/ آذار عام 1997، بمدينة موزيلوس البرتغالية، وكان في طفولته مولعاً بكرة القدم، وبنادي بورتو، الذي عشق ألوانه، وكان لا يفوت أي مباراة يخوضها الفريق، فيما كان حلمه الأول الانضمام إلى النادي، وهو ما تحقق فيما بعد.

الصدفة قادته لكرة القدم

بحسب موقع "لايف بوغر" البريطاني، كان والدا اللاعب يملكان محلاً لبيع التجهيزات الرياضية، ما ساهم في نشأة الفتى في ذلك المحل بجانب الكرات التي كانت لا تفارقه أبداً، وهو ما جعل شغفه بكرة القدم يكبر أكثر، كما أن تلك الميزة سمحت له أيضاً، بالحصول سنوياً على القميص الجديد لفريقه المفضل نادي بورتو.

طفل مسؤول

حين بلغ الفتى الصغير من العمر تسع سنوات، سافر والده إلى إسبانيا للعمل هناك، وهو ما كان أمراً عسيراً ليتقبله طفل صغير، لكن روبن شعر بالمسؤولية رغم صغر سنه، وكان يعتني بأخته الصغيرة، حين تكون والدته خارج المنزل، وهو ما كان له انعكاس فيما بعد على شخصيته، حيث نضج الفتى رغم صغر سنه.

محطم رقم رونالدو

تمكن نيفيز حين صعوده للعب مع الفريق الأول لبورتو من كسر العديد من الأرقام القياسية، حيث أنه أصبح أصغر لاعب في تاريخ الفريق يسجل في الدوري البرتغالي، كما كسر في سن الـ17 و5 أشهر و7 أيام، رقم كريستيانو رونالدو لأصغر لاعب برتغالي يخوض مسابقة دوري أبطال أوروبا.

المساهمون