روبن فارغاس... نجم سويسري تسلح بخبرة الألمان لقهر الطليان في اليورو

29 يونيو 2024
لحظة احتفال روبن فارغاس بهدفه في شباك إيطاليا، 29 يونيو 2024 (Getty)
+ الخط -

ساهم النجم السويسري روبن فارغاس (25 عاماً) في قيادة منتخب بلاده إلى تحقيق فوز مستحق على منتخب إيطاليا بهدفين مقابل لا شيء، السبت، ضمن منافسات بطولة كأس أمم أوروبا لكرة القدم "يورو 2024"، المقامة حالياً في ألمانيا، وهو ما أطاح "الأزوري"، حامل اللقب، خارج المسابقة القارية.

وخطف روبن فارغاس الأنظار إليه بقوة في المواجهة، بعدما شارك في 71 دقيقة أمام منتخب إيطاليا، وأعطى 29 تمريرة، منها 26 تمريرة صحيحة بنسبة دقة بلغت 90 بالمائة، فيما قطع نجم منتخب سويسرا مسافة 8.2 كيلومترات، بالإضافة إلى تسجيله هدفاً في شباك الحارس دوناروما، وقيامه بإعطاء تمريرة حاسمة، الأمر الذي جعل الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا" يختاره أفضل لاعب في اللقاء.

روبن فارغاس تسلّح بخبرته في الملاعب الألمانية

وتسلح روبن فارغاس بخبرته في الملاعب الألمانية، كونه يُعد أحد أبرز نجوم فريق أوغسبورغ، إذ أنهى اللاعب الموسم الماضي في المركز الثاني، كصاحب ثاني أكبر عدد من التمريرات الحاسمة مع فريقه في منافسات "البوندسليغا" (25 تمريرة)، بعدما شارك في 25 مواجهة من أصل 31 مباراة، بحسب ما ذكره الموقع الرسمي للدوري الألماني لكرة القدم.

وخاض روبن فارغاس، خلال مسيرته في "البوندسليغا"، 146 مباراة مع نادي أوغسبورغ، الذي انضم إليه عام 2019، وساهم في فوز فريقه خلال 34 مواجهة، بالإضافة إلى تسجيله عشرين هدفاً، إذ يفضّل النجم السويسري اللعب في مركز الجناح أو خلف رأس الحربة، وهو ما فعله ضد منتخب إيطاليا، الذي عانى كثيراً من تحركاته، وعجز عن منعه من تسجيل الهدف الثاني في شباك الحارس دوناروما.

ولم يجد روبن فارغاس صعوبة في التعامل مع مدافعي منتخب إيطاليا، بعدما استطاع تسجيل الهدف الثاني لمنتخب سويسرا، وساهم في قيادته إلى ربع نهائي بطولة كأس أمم أوروبا لكرة القدم "يورو 2024"، في انتظار الفائز من المواجهة، التي ستجمع بين منتخبي إنكلترا وسلوفاكيا، ضمن منافسات دور الـ 16 من المسابقة القارية.

المساهمون