روبرتو باجيو يعيش لحظات مرعبة.. عملية سطو واعتداء بالسلاح

21 يونيو 2024
باجيو يوم 2 يونيو/حزيران 2022 في العاصمة روما (ريكاردو دي لوكا/الأناضول)
+ الخط -
اظهر الملخص
- تعرض روبرتو باجيو، أسطورة كرة القدم الإيطالية، لهجوم مسلح في منزله بمدينة فيتشينزا أثناء مشاهدته لمباراة كرة قدم، مما أسفر عن إصابته واضطراره للعلاج الطبي العاجل بعد تعرضه لضربة بمقبض سلاح على رأسه.
- العصابة المكونة من خمسة أفراد اقتحمت منزل باجيو، محاولة سرقة أموال ومجوهرات دون الاعتداء على باقي أفراد العائلة، وتمكنت من احتجاز باجيو لفترة قصيرة قبل أن تفر من المكان.
- باجيو، الذي يعد من أبرز الشخصيات في تاريخ كرة القدم الإيطالية والعالمية، له إنجازات بارزة مع المنتخب الإيطالي وأندية كبرى مثل يوفنتوس وميلان، وقد تم تكريمه بجائزة رجل السلام في 2010.

تعرض نجم كرة القدم الإيطالية السابق روبرتو باجيو (57 عاماً) لحادث مرعب، الخميس، عندما اقتحمت عصابة بيته العائلي، بمدينة فيتشينزا، وحاولت سرقة ممتلكاته، واستغلال ثروته التي جمعها طيلة مشواره الكروي، قبل أن تتحول عملية السطو إلى اعتداء جسدي، استدعى نقل المهاجم العالمي إلى المستشفى، من أجل تلقي العلاج والعناية الطبية اللازمة.

وروى موقع قناة يورو سبورت، في نسخته الفرنسية، تفاصيل الحادث المروع، الذي تسبب في حالة ذعر لباجيو وأفراد عائلته، بعدما اقتحمت العصابة بيته، حين كان يتابع المباراة التي جمعت الأزوري بالمنتخب الإسباني (1-0 لصالح إسبانيا)، في بطولة أمم أوروبا 2024، رفقة أفراد عائلته، وحاول نجم يوفنتوس السابق أن يتصدى للصوص ويقاومهم، رغم أنّهم حملوا معهم أسلحة نارية.

وفاجأ أحد اللصوص روبرتو باجيو عبر ضربة بمقبض السلاح على رأسه، وهو ما سمح للبقية احتجازه لبعض الوقت، في غرفة ثانية، واستغلوا وقتهم لسرقة أموال ومجوهرات، ولحسن الحظ أن أفراد العصابة (عددهم خمسة) لم يعتدوا على باقي أفراد العائلة، واكتفوا بضربة على رأس روبيرتو، استدعت تلقيه على رعاية طبية، تتمثل في إيقاف نزيف الدم عبر خياطة مكان الجرح، إضافة إلى خضوعه لأشعة كهرومغناطيسية، للتعرّف على حالة جمجمته.

ويُعتبر روبرتو باجيو أيقونة في كرة القدم، وأحد أشهر اللاعبين الذين ارتدوا قميص المنتخب الإيطالي، بعدما مثّله في عدّة مباريات، واحتلّ معه المرتبة الثانية في كأس العالم 1994، حين انهزم بركلات الترجيح أمام منتخب البرازيل (3-2)، وبعد مباراة انتهت نتيجتها بالتعادل السلبي، بينما اشتهر بقدرته العالية على تسجيل الأهداف، سواءً مع المنتخب أو الأندية الكبيرة التي لعب لها، مثل فيورنتينا، ميلان والإنتر، وكذلك يوفنتوس.

ويأتي اسم باجيو في قائمة أفضل هدافي المنتخب الإيطالي (27 هدفاً في 56 مباراة)، إذ يحتلّ المرتبة الرابعة رفقة أليساندرو ديل بييرو، وورد اسمه في قائمة أفضل 100 لاعب في التاريخ، وفقاً لتصنيف الاتحاد الدولي لكرة القدم، فضلاً عن فوزه بجائزة رجل السلام عام 2010، التي يشرف عليها منظمو جائزة نوبل للسلام.

المساهمون