ركلة جزاء تثير الجدل في لقاء الأردن والكويت.. ماذا قال الشريف؟

06 سبتمبر 2024
ركلة الجزاء المحتسبة كانت صحيحة بحسب جمال الشريف (العربي الجديد/Getty)
+ الخط -
اظهر الملخص
- تعادل منتخب الأردن مع الكويت 1-1 في الجولة الأولى من تصفيات كأس العالم 2026، حيث سجل موسى التعمري للأردن ويوسف ناصر للكويت من ركلة جزاء مثيرة للجدل.
- الخبير التحكيمي جمال الشريف أكد صحة ركلة الجزاء، مشيرًا إلى أن المدافع يزن العرب عرقل المهاجم الكويتي معاذ العنزي بوضوح.
- المباراة أقيمت في العاصمة الأردنية عمّان، وشهدت جدلاً تحكيميًا حول قرار الحكم باحتساب ركلة الجزاء في الدقيقة 90.

تعادل منتخب الأردن مع ضيفه منتخب الكويت بهدف لمثله، ضمن الجولة الأولى من الدور الحاسم لتصفيات آسيا المؤهلة لكأس العالم 2026، لحساب المجموعة الثانية، الخميس، في العاصمة الأردنية عمّان.

وسجل لاعب مونبلييه الفرنسي، موسى التعمري، هدف التقدم للنشامى، فيما عادل الأزرق الكويتي في الوقت المضاف، من طريق يوسف ناصر من ركلة جزاء، في حالة شابها بعض الجدل التحكيمي. وحول الحالة التي احتسب فيها الحكم ركلة جزاء على المدافع يزن العرب، قال الخبير التحكيمي الخاص بـ "العربي الجديد"، جمال الشريف: "في الدقيقة الـ 90، كانت الكرة بحوزة معاذ العنزي لاعب الكويت، عند خط تقاطع منطقة الجزاء مع خط المرمى، وكان يضغط عليه المدافع يزن العرب".

وأردف: "قام العنزي بتحريك قدمه اليمنى باتجاه الكرة، إلا أن العرب بدلاً من أن يذهب بقدمه للكرة، ذهب للقدم المتحركة اليمنى للاعب المهاجم، وبالتالي أدى إلى إصابتها ومنعها من الوصول إلى الكرة. عرقلة واضحة على العرب، يضاف إلى ذلك وجود مسك من القميص، لكنه كان غير مؤثر، إنما العرقلة كانت واضحة، وأفقدت اللاعب القدرة على السيطرة على الكرة، ليحتسب الحكم ركلة جزاء صحيحة، سجل منها منتخب الكويت، هدف التعادل".

المساهمون