رقم كارثي لكونتي في دوري الأبطال ومشاجرة مع كابيلو

10 ديسمبر 2020
كونتي يواجه الكثير من الضغوطات (Getty)
+ الخط -

خرج فريق إنتر ميلان الإيطالي من دوري أبطال أوروبا بعدما تذيل مجموعته ولم يتمكن حتى من الانتقال للمسابقة الصغرى الدوري الأوروبي، وهو الإقصاء الذي فرض مزيداً من الضغوط على المدرب أنطونيو كونتي صاحب السجل القاري الكارثي.

وغادر إنتر دوري الأبطال في الموسم الثاني على التوالي مع كونتي بعد التعادل السلبي على أرضه مع شاختار الأوكراني، لكنها المرة الأولى في تاريخه التي يتذيل فيها مجموعة.

 ووفقاً لموقع "فوتبول إيطاليا" اكتفى كونتي بتحقيق 3 انتصارات فقط في آخر 15 مباراة بمسيرته في البطولة، وكانت هذه الانتصارات أمام بروسيا دورتموند في 2019 وسلافيا براغ في نفس العام وبوروسيا مونشنغلادباخ في 2020، مقابل 6 هزائم و6 تعادلات.

أما عن رصيده العام مع يوفنتوس وتشيلسي وإنتر فحقق أنطونيو كونتي 12 انتصاراً في منافسات دوري الأبطال، مقابل 11 هزيمة و11 تعادلا، ولم يصل إلى أبعد من ربع النهائي في موسم 2012-2013 مع يوفنتوس قبل الخروج على يد بايرن ميونخ الألماني.

وظهر كونتي عصبياً بعد الخروج، ودخل في شجار مع المحلل التلفزيوني والمدرب السابق فابيو كابيلو عبر شبكة (سكاي)، وسألت المذيعة كونتي عن سبب تعادل إنتر مع شاختار رغم أنه اكتسح الفريق الأوكراني (5 -صفر) قبل أشهر قليلة، فأجاب المدرب منفعلاً: "فكري جيداً قبل أن تسألي، خسروا 5-صفر لذلك غيروا طريقتهم لوقف خطورتنا".

وهنا تدخل كابيلو قائلاً بسخرية "وما هي خطتك البديلة؟" فرد كونتي "لدي خطة بديلة لن أقولها أمامكم لكي لا يعرفها المنافسون، أنتم تكتفون بالجلوس والانتقاد ولا أحد يحمي إنتر".

المساهمون