رضا عنتر يكشف سبب خسارة لبنان ويوجه رسالة للاتحاد

12 يناير 2024
أعمار لاعبي منتخب لبنان مرتفعة (العربي الجديد/حسين بيضون)
+ الخط -

خسر منتخب لبنان أمام نظيره القطري بنتيجة 0-3 في افتتاح مباريات المجموعة الأولى من منافسات بطولة كأس آسيا لكرة القدم، على ملعب لوسيل بحضور جماهيري كبير.

وقال رضا عنتر قائد لبنان السابق خلال حضوره في استوديو "بي إن سبورتس" لتحليل اللقاء الافتتاحي: "كنت أتوقع أن تكون النتيجة أفضل لصالح منتخب لبنان، لكن المنتخب أعطى كلّ شيء في أول نصف ساعة من المباراة، مثلما تحدثنا 70% من اللاعبين فوق الـ32 سنة وهذا يؤثر بدنياً وأثّر في الشوط الثاني، في الهدف أكثر من 6ـ 7 تمريرات بعيدة عن الخصم، وليس هناك أي مراقبة على المعز علي، هذه هي إمكانيات منتخب لبنان".

وأضاف نجم فريق هامبورغ وكولن السابق: "في الشوط الثاني لم يبدأ بشكل جيد، كان هناك ضغط عال للمنتخب اللبناني، لكن منتخب قطر استطاع تسجيل الهدف الثاني وأنهى المباراة، لكن أعتقد أن تبديلات رادولوفيتش لا أريد أن أقول عنها متأخرة، لكن لاعباً مثل عمر بوغيل كان يجب أن يلعب مهاجماً من البداية، بعد دخوله مع هلال الحلوة رأينا تحسناً في الجانب اللبناني، الآن علينا التركيز على ما هو قادم هذه المباراة باتت خلفنا".

وختم رضا عنتر بتوجيه رسالة: "بعد هذه البطولة أعتقد أن الاتحاد اللبناني أو المسؤولين عن الكرة في البلاد عليهم التجديد، العديد من اللاعبين فوق 30 عاماً، ولدينا لاعبون صغار مثل علي الحاج ووليد شور، يجب الآن أن نركز على مباراة الصين، لا يجب أن نكون قاسيين على المنتخب، والمدرب يجب أن يراجع الأخطاء التي حدثت، ويتابع مباراة الصين وطاجيكستان، لأن الفوز أمام الصين أو التعادل قد يساعدنا على التأهل للدور المقبل".

ويسعى منتخب لبنان للتأهل للمرة الأولى في تاريخه إلى الدور الثاني في بطولة كأس آسيا، علماً أنّ هذه المشاركة تعتبر الثالثة له بعد 2000 حين استضاف البطولة القارية على أرضه و2019 في الإمارات.

المساهمون