رسمياً... عامر شفيع من الاعتزال إلى تدريب "النشامى"

04 مارس 2021
الحارس المعتزل عامر شفيع (Getty)
+ الخط -

أعلن الاتحاد الأردني لكرة القدم، اليوم الخميس، تعيين حارس المرمى المعتزل، عامر شفيع، ضمن الجهاز الفني لمنتخب "النشامى"، وذلك نظير خبرات اللاعب الطويلة في الملاعب، ليكون مع المنتخب خلال المرحلة المقبلة، سيما مشواره في التصفيات المشتركة والمؤهلة لكأس العالم 2022 ونهائيات آسيا 2023.

وبحسب بيان رسمي نشره الاتحاد، قالت الأمين العام، سمر نصار: "قدم شفيع الكثير للكرة الأردنية على امتداد السنوات الماضية، وحقق مع منتخب النشامى العديد من الإنجازات اللافتة، ومع قراره مؤخراً بالاعتزال، فإن الاتحاد يتطلع للاستفادة منه ضمن الجهاز التدريبي خلال المرحلة المقبلة، في إطار التوجه نحو الاستثمار بالكفاءات الأردنية، للاستفادة منها مستقبلاً".

من جانبه، ثمّن شفيع ثقة اتحاد كرة القدم، باختياره ضمن كادر "النشامى"، مؤكداً حماسه الكبير لبدء مهامه الجديدة مع المنتخب، والمساهمة في تعزيز مساعي التأهل إلى الدور القادم من التصفيات.

إلى ذلك، أنجز اتحاد كرة القدم، كافة التفاصيل المتعلقة بتأمين 3 مباريات ودية دولية للمنتخب في شهر مارس/آذار الحالي، ضمن أيام "فيفا" المعتمدة، تأهباً لاستكمال التصفيات.

ويبدأ "النشامى" معسكره، منتصف الشهر الحالي، بعد نهاية بطولة درع الاتحاد 2021، حيث يلتقي المنتخب العُماني في 20 مارس/ دبي في إمارة دبي، ثم يواجه نظيره اللبناني في الـ24 من ذات الشهر في نفس المكان، قبل أن يتوجه إلى المنامة لخوض المباراة الأخيرة بالتجمع يوم 30 منه أمام المنتخب البحريني، بحضور اللاعبين المحترفين بالخارج.

وكان الاتحاد الآسيوي أعلن مؤخراً تأجيل مباريات المنتخب المتبقية من التصفيات أمام الكويت ونيبال وأستراليا ضمن المجموعة الثانية، لتقام خلال أيام "فيفا" المعتمدة من 31 مايو/ أيار إلى 15 يونيو/ حزيران المقبلين بنظام التجمع بدولة واحدة، في ظل استمرار قيود السفر والتنقل بين الدول، وللحد من انتشار جائحة كورونا، وبعد مشاورات مكثفة مع الاتحادات المعنية.