رحيم ستيرلينغ.. من نجم تشلسي الأول إلى اسم غير مرغوب فيه

22 اغسطس 2024
ستيرلينغ بات على أعتاب الرحيل من تشلسي (العربي الجديد/Getty)
+ الخط -

أعرب المدير الفني لنادي تشلسي، الإيطالي إينزو ماريسكا، نيته التخلي عن النجم الإنكليزي، رحيم ستيرلينغ (29 عاماً)، ومجموعة أخرى من اللاعبين، ضمت 15 اسماً، وذلك خلال ظهوره في المؤتمر الصحافي، الذي يسبق مباراة فريقه مع نادي سرفيت السويسري، اليوم الخميس، في دوري المؤتمر الأوروبي، إذ ينوي النادي الإنكليزي التخلص من ستيرلينغ، بعدما أصبح اسماً غير مرغوب فيه، وهو الذي كان في وقت قريب النجم الأول لـ"البلوز".

وأدلى ماريسكا بتصريحات قاسية تجاه لاعبه ستيرلينغ، نقلها موقع فوت ميركاتو الفرنسي، أمس الأربعاء، وجاء فيها: "هؤلاء اللاعبون يتدربون وحدهم، خارج المجموعة، القرار واضح بالنسبة لي ولا جديد يُذكر، وكما سبق أن قلت هم لاعبون في تشلسي الآن، لكنه من المستحيل أن أمنحهم جميعاً دقائق للمشاركة، ومن يريد اللعب، سيكون من الأفضل له أن يغادر".

ستيرلينغ مستهدف؟

وأشار المدرب الإيطالي، في تصريحاته، إلى اللاعب رحيم ستيرلينغ وخصه بالذكر قائلاً: "لا أعتقد أنني أتصرف بقسوة، أريد فقط أن أكون صادقاً، تحدثت مع رحيم قبل مواجهة مانشستر سيتي، وقلت له إن عليه الكفاح للحصول على وقت للعب معنا، كما شرحت له الأسباب، أما بخصوص (بن) تشيلويل، فهو شاب لطيف، لكنه سيواجه صعوبات معنا. لا يهمني إن اعتقدتم أنّ كلامي قاسٍ، أنا صادق فقط، قراري لا يعني أنّ رحيم لاعب سيئ، لكنني أفضّل لاعبين يمتلكون أسلوباً يختلف عن أسلوبه".

ضمه كان حلماً

ويتذكر عشاق نادي تشلسي يوم إعلان انضمام ستيرلينغ جيداً، عام 2022، إذ إن انضمامه إليهم كان بمثابة الحلم، بالنظر للمستوى الذي بلغه مع مانشستر سيتي، ومساهمته المباشرة في فوز "سيتيزنز" بالألقاب، وكان مطلباً للمدير الفني السابق لـ"البلوز"، الألماني توماس توخيل، الذي أصر على انتقاله، ليصبح اسماً مهماً في مشروعه الكروي، كما دفع النادي من أجل صفقته 56 مليون يورو، قبل أن تتغير الأوضاع ويصبح خارج الحسابات، وفقاً لتقديرات ماريسكا، بانتظار رحيله إلى أحد الأندية، التي ترغب في ضمه.

حرمان من رقمه

ويدفع نادي تشلسي لاعبه إلى الرحيل، عبر طرق مختلفة، فبعد التصريحات النارية، التي أدلى بها مدربه، قرر "البلوز" حرمان الدولي الإنكليزي من رقمه (7)، ومنحه للوافد الجديد، البرتغالي بيدرو نيتو، الذي أتى قادماً من نادي وولفرهامبتون، خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية، ما يعني التخلي عن ستيرلينغ، بصفة شبه رسمية، برفقة 15 لاعباً ينتظرهم المصير نفسه.

فرق
المساهمون