رحيل توري بوي البطلة الأولمبية.. تفاصيل صادمة عن وفاتها

13 يونيو 2023
حققت الراحلة توري بوي الكثير من الإنجازات في مسيرتها (مصطفى يالجين/الأناضول)
+ الخط -

ساد الغموض بين الجماهير الرياضية، حول السبب الحقيقي لرحيل البطلة الأميركية، توري بوي، التي توفيت في منزلها بولاية فلوريدا في بداية شهر مايو/أيار الماضي، ما جعل السلطات المحلية تبدأ في التحقيق الفوري، من أجل كشف ملابسات ما حدث.

وبحسب موقع "تي إم زد" الأميركي، الثلاثاء، فإن السبب الحقيقي لوفاة توري بوي، يعود إلى شعورها بآلام الولادة، لتقوم بالاستلقاء على سريرها، لكنه تعرضت لما يعرف بـ"تسمم الحمل"، الأمر الذي جعلها تفارق الحياة.

وتابع أن تشريح جثة توري بوي، كشف بأنها كانت حاملاً في شهرها الثامن، وماتت لأسباب طبيعية أثناء المخاض في منزلها، حيث عانت من "تسمم الحمل"، وضيق التنفس بعد الزيادة المفاجئة في ارتفاع ضغط الدم.

وأوضحت أن تسمم الحمل يحدث عادة بعد الأسبوع العشرين من الحمل، وهو أمر نادر الحدوث ويؤثر على أقل من 3 في المائة من السيدات، وتنجم عنه مضاعفات خطرة، ويجب أن يخضع لرعاية طبية طارئة، حتى لحظة الولادة.

كما اختتم بأن أسرع امرأة في العالم عام 2017، التي استطاعت نيل الميدالية الذهبية في دورة الألعاب الأولمبية في ريو دي جانيرو 2016، عاشت حياة ناجحة، سواء على المستوى الشخصي أو الرياضي، لكن رحيلها بشكل مفاجئ جعل الجميع يطالب بالكشف عن الحقيقة.

المساهمون