رحيل توخيل.. أرقام تدعم قرار إدارة بايرن ميونخ

21 فبراير 2024
توخيل سيرحل نهاية الموسم عن تدريب بايرن ميونخ (العربي الجديد/Getty)
+ الخط -

أعلن نادي بايرن ميونخ، الأربعاء، أن توماس توخيل لن يستمر على مقاعد البدلاء، بعد نهاية الموسم الحالي، رغم انتهاء عقد المدرب الألماني في يونيو/حزيران 2025. 

وتلقى الفريق 3 هزائم متتالية أمام باير ليفركوزن (3-0)، ولاتسيو (1-0) وبوخوم (3-2)، بالإضافة إلى عدم وجود أجواء جيدة في غرفة خلع الملابس، وهي أمور عجلت باتخاذ القرار، مما ترك توخيل في بايرن بوضع مشابه لما كان عليه تشافي هيرنانديز في برشلونة.

وبفارق 8 نقاط عن باير ليفركوزن في الدوري الألماني، كشف تقرير لصحيفة "موندو ديبورتيفو" الإسبانية، الأربعاء، بأن أرقام المدرب في الفترة التي قضاها ببايرن ميونخ، كانت أقل من تلك التي حصدها سلفه جوليان ناغلسمان.

وحتى الآن، قاد توخيل بايرن ميونخ في إجمالي 45 مباراة رسمية، محققًا 28 فوزًا (62%) و5 تعادلات (11%) و12 خسارة (27%)، من جانبه، حقق ناغلسمان، الذي قاد الفريق البافاري في إجمالي 84 مباراة، 60 انتصارا (71%) و14 تعادلا (17%) و10 هزائم (12%). 

وخسر توخيل أكثر عدد المباريات بعد أن أشرف على الفريق، من نصف عدد مباريات ناغلسمان تقريباً، لذا لم تتحدث هذه الأرقام بشكل جيد عن المدرب الحالي، وكشفت صحة القرار المتخذ من إدارة النادي البافاري.

المساهمون