ربع نهائي دوري أبطال أوروبا: سيطرة مدربين إسبان بروح "كتالونية"

13 مارس 2024
4 مدربين إسبان سبق أن مثّلوا فريق برشلونة (Getty)
+ الخط -

تميز المدربون الإسبان في بطولة دوري أبطال أوروبا لهذا الموسم بعدما ضمن 4 مدربين مشاركتهم في الدور القادم وقيادة الأندية التي يدربونها، وذلك في محاولة لمواصلة الرحلة المميزة والوصول إلى الدور نصف النهائي لأقوى البطولات الأوروبية في كرة القدم.

وبعدما تأهل مانشستر سيتي وأرسنال الإنكليزيان، برشلونة الإسباني وباريس سان جيرمان الفرنسي، إلى الدور ربع النهائي لبطولة دوري أبطال أوروبا لموسم 2023-2024، ضمن 4 مدربين إسبان حضورهم في هذا الدور وتأكيد قوة المدرسة التدريبية الإسبانية.

والمدربون الإسبان الحاضرون في الدور ربع النهائي لدوري الأبطال هم بيب غوارديولا (مانشستر سيتي)، ميكيل أرتيتا (أرسنال)، تشافي هيرنانديز (برشلونة)، لويس إنريكي (باريس سان جيرمان)، وعليه سيكون 50% من المدربين في هذا الدور من إسبانيا.

واللافت أن المدربين الأربعة الذين وصولوا إلى الدور ربع النهائي تجمعهم ميزة واحدة وهي روح "كتالونية" بسبب خوضهم تجارب سابقة مع فريق برشلونة، إن كان كلاعبين أو مدربين في فترات سابقة، فغوارديولا وتشافي لعبا ودربا برشلونة، في وقت شارك أرتيتا مع فريق الناشئين، أما لويس إنريكي فدرب برشلونة في وقت سابق وقاده لتحقيق الثلاثية التاريخية.

في المقابل، فإن الأندية الأخرى المتأهلة لا يُدربها مدرب إسباني، إذ إن ريال مدريد يقوده المدرب الإيطالي كارلوس أنشيلوتي، بايرن ميونخ يقوده الألماني توماس توخيل، في وقت هناك أندية إنتر ميلان الإيطالي وبوروسيا دورتموند الألماني وأيندهوفن الهولندي وأتلتيكو مدريد الإسباني، تنتظر مصيرها مساء الأربعاء، وجميع هذه الأندية لا يُدربها مدرب إسباني.

المساهمون