رباعي الاتحاد يُربك حسابات بلماضي قبل مباراتي أوغندا وتونس

09 يونيو 2023
تأخر التحاق اللاعبين يضع بلماضي في موضع محرج (خافيير سوريانو/ Getty)
+ الخط -

يستعد المنتخب الجزائري للانطلاق في معسكر جديد بداية من، الإثنين المقبل، بمركز سيدي موسى بالعاصمة، والذي ستتخلله مباراة أمام أوغندا في الكاميرون يوم 18 يونيو/ حزيران ضمن تصفيات أمم أفريقيا 2023، ولقاء ودي ضد تونس في مدينة عنابة في 20 من الشهر نفسه.

وضمن هذا الإطار، حصل "العربي الجديد" على معلومات من مصدره في الجهاز الفني للمنتخب الجزائري، الجمعة، تفيد بأن أكثر ما يقلق المدرب جمال بلماضي وضعية رباعي اتحاد العاصمة أسامة بن بوط، هيثم لوصيف وأيمن محيوص وزين الدين بلعيد والمستدعى لهذا المعسكر، بسبب إمكانية التحاقهم المتأخر بالموعد المحدد.

وسيكون اتحاد العاصمة على موعد مع خوض مباراة ديربي أمام مولودية الجزائر يوم 16 يونيو/ حزيران، في حين أن المنتخب الجزائري سيشد الرحال إلى دوالا الكاميرونية يوم 17 من الشهر نفسه، لكن يبدو أن فريق الاتحاد بطل الكونفيدرالية أمسى الأقرب، لأن يفقد لاعبيه الأربعة خلال لقائه ضد جاره في الدوري المحلي، لرغبة المدرب بلماضي في الاستفادة من خدماتهم مبكراً.

ومن غير المستبعد أن يتقدم اتحاد العاصمة بطلب لرابطة الدوري لتأجيل مباراته أمام المولودية كونه مرشحا لأن يفقد 4 من أبرز لاعبيه، لكن ذلك يبقى صعب التطبيق على أرض، الواقع نظراً لضيق الوقت قبل ختام الموسم، وكذلك مع وجود 3 مباريات مؤجلة أخرى لفريق مدينة سوسطارة، بسبب ارتباطه في السابق بمباريات الكونفيدرالية الأفريقية.