رانغنيك يكشف مفاجأة كبيرة عن مبابي: كنت قريباً من ضمه إلى لايبزيغ

17 يونيو 2024
رانغنيك خلال تدريبات منتخب النمسا، 13 يونيو 2024 (غابرييل بويز/فرانس برس)
+ الخط -
اظهر الملخص
- رالف رانغنيك، المدير الفني للمنتخب النمساوي، كشف عن محاولة فاشلة لضم كيليان مبابي إلى لايبزيغ قبل انتقاله إلى موناكو، مشيرًا إلى لقاءات مع والدي مبابي في 2015.
- فشلت الصفقة بسبب شرط والد مبابي بأن يكون رانغنيك مدربًا للايبزيغ، وهو ما لم يكن ممكنًا في ذلك الوقت، لينتقل مبابي لاحقًا إلى موناكو.
- مبابي انتقل إلى موناكو في 2015 ومنه إلى باريس سان جيرمان بصفقة قياسية، ليحقق إنجازات كبيرة وينتقل إلى ريال مدريد في صفقة انتقال حر لمدة خمسة مواسم.

كشف المدير الفني للمنتخب النمساوي، رالف رانغنيك (65 عاماً)، عن مفاجأة من العيار الثقيل، وذلك خلال حديثه عن المباراة، التي ستجمع تشكيلته ضد المنتخب الفرنسي في الجولة الأولى من دور مجموعات بطولة أمم أوروبا (يورو 2024)، إذ أكد أنه حاول التعاقد مع النجم الفرنسي، كيليان مبابي (25 عاماً)، عندما كان يعمل مديراً رياضياً لنادي لايبزيغ الألماني، قبل عدة سنوات، قبل أن تفشل الصفقة في الأخير، وينضم إلى صفوف نادي موناكو.

وقال مدرب المنتخب النمساوي، رالف رانغنيك، في تصريحات نقلتها شبكة سكاي سبورت الألمانية، اليوم الاثنين، عن محاولته ضم مبابي إلى صفوف نادي لايبزيغ: "التقيت والديه عدة مرات، كان ذلك في فبراير/ شباط من عام 2015، في وقت كان يبلغ مبابي من العمر 16 عاماً آنذاك، في الاجتماع الأخير أخبرني والده ويلفريد: سنمنحكم مبابي، ولكن بشرط أن تكون مدرباً للفريق".

وأضاف المدرب البالغ من العمر 65 عاماً، في حديثه عن سبب فشل الصفقة، أنه لم تكن له أي نية في التدخل بعمل مدرب الفريق آنذاك، أكيم بيرلورزر، قبل إقالته بعد فترة وجيزة وحلوله محله، ليضيف في هذا الشأن قائلاً: "لم تكن لديّ أي نية في العمل مدرباً لفريق لايبزيغ في ذلك الوقت، لكن بعد أربعة أشهر توليت المنصب، فيما لم يعد مبابي متاحاً وبات لاعباً لنادي موناكو".

من جانبه، انضم مبابي إلى صفوف نادي موناكو في عام 2015، واستمر هناك لمدة موسمين قبل انتقاله إلى نادي باريس سان جيرمان الفرنسي، في عام 2017، مقابل 180 مليون يورو، وحقق العديد من الألقاب والإنجازات الفردية والجماعية، إذ لعب 307 مباريات سجل من خلالها 256 هدفاً وصنع 108 أهداف، وأحرز 14 لقباً محلياً، بواقع ستة ألقاب في الدوري الفرنسي، وأربعة في كأس فرنسا، ولقبين في كأس الرابطة، وثلاثة ألقاب في كأس الأبطال الفرنسية، قبل أن تنتهي رحلته مع النادي الباريسي في نهاية الموسم الكروي المنقضي، ويوقع على انضمامه إلى نادي ريال مدريد الإسباني في صفقة انتقال حر لمدة خمسة مواسم.

المساهمون