نادال يودع بطولة روما مبكراً ويثير الشكوك حول مشاركته في رولان غاروس

11 مايو 2024
نادال بعد هزيمته أمام هوركاتش في 11 مايو 2024 (جيامبيرو سبوزيتو/Getty)
+ الخط -
اظهر الملخص
- رافاييل نادال يخسر أمام هوبيرت هوركاتش بنتيجة 6-1 و6-3 في الدور الثاني من بطولة روما لتنس الأساتذة، مما ينهي مشاركته في إحدى بطولاته المفضلة التي فاز بها عشر مرات.
- الإصابات المتكررة في العامين الأخيرين تعيق أداء نادال وتحرمه من العودة إلى منصة التتويج منذ فوزه برولان غاروس للمرة الرابعة عشرة في 2022، مما يجعل منافسته على لقبه الخامس عشر في رولان غاروس صعبة.
- نادال يثير الشكوك حول مشاركته في رولان غاروس بعد خسارته، معبرًا عن عدم وضوح القرار في ذهنه لكنه يأمل في المشاركة وبذل قصارى جهده رغم المشكلات الجسدية التي يعاني منها.

خسر الإسباني رافاييل نادال اليوم السبت، أمام البولندي هوبيرت هوركاتش، بواقع 6-1 و6-3، ليودع بطولة روما لتنس الأساتذة ذات الألف نقطة من الدور الثاني، وينهي مسيرته في إحدى بطولاته المفضلة، حيث يعد اللاعب الأكثر فوزاً بها في عشر مرات، والأكثر مشاركة (70 مرة).

ولا يبدو أن ابن الـ 37 عاماً قادر على وضع حد للإصابات الكثيرة التي لاحقته في العامين الأخيرين، وأبعدته عن الملاعب لفترات طويلة، وحرمته من العودة إلى منصة التتويج لأول مرة منذ 2022، حين توج بطلاً لرولان غاروس للمرة الرابعة عشرة.

وكان نادال يخوض مشاركته الرابعة فقط لهذا العام، فانتهى مشواره في دورة بريزبين عند ربع النهائي، وفي دورة برشلونة عند الدور الثاني وبدورة مدريد لماسترز الألف نقطة عند ثمن النهائي. وسيكون من الصعب جداً على الإسباني المنافسة على لقبه الخامس عشر في بطولة رولان غاروس المقررة بين 20 مايو/أيار و9 يونيو/حزيران استناداً إلى ما قدمه أمام هوركاتش الذي بلغ الدور الثالث في العاصمة الإيطالية لأول مرة في خامس مشاركة له في القرعة الرئيسية.

ويتواجه البولندي الذي كان آخر من يلتقي الأسطورة الأخرى، السويسري روجيه فيدرر قبل اعتزال الأخير، حين فاز عليه في ربع نهائي بطولة ويمبلدون عام 2021، في اختباره المقبل مع الأرجنتيني توماس إتشيفيري، الذي تغلب بدوره على البرازيلي تياغو فيلد 6-3 و7-5.

نادال يثير الشكوك حول مشاركته في رولان غاروس

وقال نادال بعد الخسارة، لدى سؤاله عمّا إذا كان سيشارك في بطولة رولان غاروس، وفي تصريحات نقلتها وكالة "فرانس برس": "القرار، كما يمكنكم أن تتصوروا، ليس واضحاً في ذهني اليوم، لكن إذا كان عليّ أن أقول ما هو شعوري، سأقول إنني سأذهب إلى رولان غاروس وأحاول بذل قصارى جهدي. جسدياً أعاني بعض المشكلات، لكن ليس بما يكفي حتى الآن للقول إنني لن ألعب في أهم حدث في مسيرتي في كرة المضرب. دعونا نرَ ما الذي يحدث، وكيف أشعر ذهنياً غداً، وبعد غد، وبعد أسبوع".

المساهمون