رافاييل لياو يرد على المنتقدين: سأكون من أفضل اللاعبين في العالم

02 اغسطس 2024
لياو مع البرتغال في مواجهة فرنسا على ملعب هامبورغ، يوليو 2024 (جوناثان موسكرو/Getty)
+ الخط -

ردّ نجم منتخب البرتغال ونادي ميلان الإيطالي رافاييل لياو (25 عاماً)، على الانتقادات العديدة التي تعرض لها خلال الفترة الماضية بسبب تراجع مستواه وأرقامه مع "الروسونيري"، وكذلك مع منتخب بلاده، الذي ودّع بطولة يورو 2024 من الدور ربع النهائي عقب الخسارة أمام المنتخب الفرنسي بركلات الترجيح، كما وضع حداً لكل الشائعات حول إمكانية رحيله عن قلعة "سان سيرو" خلال الميركاتو الصيفي الجاري، خاصة في ظل ارتباط اسمه بفريق باريس سان جيرمان الفرنسي.

وقال لياو، في تصريحات نقلتها صحيفة فوتبول إيطاليا، أمس الخميس: "أحياناً لا يفهم الناس أشياء معينة عن كرة القدم، لكن هذا لا يزعجني، الانتقادات الوحيدة التي أسمعها هي من المدربين والمسؤولين في ميلان، إنهم يحبونني هنا، وهم يعرفون المستوى الذي يمكنني الوصول إليه، وأنا أعرف ذلك أيضاً، يمكنني أن أكون واحداً من أفضل اللاعبين، ليس فقط في ميلان، بل في العالم". 

وفي ردّه على الانتقادات التي وجهت إليه بشأن عدم تسجيله الكثير من الأهداف مع "الروسونيري"، أضاف لياو بالقول: "عندما كنت صغيراً أحببت المراوغات وصناعة الأهداف، كنت أشاهد الجميع، وخاصة تشافي وإنييستا، لهذا السبب لست أنانياً". وواصل اللاعب، البالغ من العمر 25 عاماً، حديثه قائلاً: "لطالما كان رونالدينيو وكريستيانو رونالدو من اللاعبين المفضلين لديّ، وكل اللاعبين الذين بإمكانهم صناعة الأهداف وتقديم التمريرات المذهلة، هذه هي الطريقة التي أرى بها نفسي، فأنا أقدم شيئاً مختلفاً، كرة القدم الآن مجرد أرقام، بالطبع الأرقام مهمة، لكنها لا تدل على الموهبة، هناك لاعبون لا يستطيعون القيام بتمريرة واحدة، لكنهم يسجلون 30 هدفاً، ويتم وضعهم في مستوى أعلى من أي لاعب آخر، كرة القدم تتعلق بتقديم العروض والفوز، لهذا السبب يأتون لمشاهدتنا".

وعرّج لياو في حديثه إلى مستقبله، وأبدى رأيه في المدرب الجديد لنادي ميلان باولو فونسيكا، إذ قال في هذا الشأن: "أنا متحمس للموسم الجديد، وسعيد بالوجود مع زملائي في الفريق ولعب عام آخر بهذا القميص. فونسيكا شخص مباشر جداً، يُظهر على الفور ما يريده، لطالما لعبت الأندية التي درّبها كرة قدم جميلة، أشعر معه ومع جهازه المساعد بالسعادة دائماً، الحصص التدريبية مكثفة للغاية، ودائماً ما يكون التركيز على الكرة. في رأيي، لقد فهمنا بالفعل أفكاره في اللعب، سيكون الأمر رائعاً. إنه يطلب مني البقاء على الأطراف، والبحث عن الكرة، والقيام بتمريرات سريعة والاقتراب من منطقة الجزاء".

وختم لاعب ليل الفرنسي السابق حديثه عن رحيل جيرو وانضمام موراتا إلى صفوف النادي الإيطالي، قائلاً: "موراتا وجيرو نجمان، أحدهما غادر والآخر وصل للتو، جيرو صنع التاريخ مع فريق ميلان، لكنني أيضاً أعرف موراتا جيداً، إنه مهاجم يعمل بجد ويتحرك كثيراً، سيكون الأمر رائعاً بالنسبة لنا نحن كمهاجمين، دعونا نأمل أن يسجل الكثير من الأهداف أيضاً".

فرق
المساهمون