رادوكانو نجمة التنس الشابة تكشف تاريخ العودة بعد الإصابة

08 ديسمبر 2023
تسعى رادوكانو للعودة بقوة إلى منافسات التنس (Getty)
+ الخط -

ستعود إيما رادوكانو، نجمة التنس الشابة، من جديد بعدما ابتعدت عن الملاعب لأشهر بسبب الإصابة القوية التي تعرضت لها، ليكشف منظمي أول بطولة رسمية عام 2024، عن تاريخ عودة اللاعبة البريطانية للمنافسة من جديد.

وأعلن منظمو بطولة "أوكلاند" النيوزيلندية، الجمعة، التي ستنطلق في شهر يناير/كانون الثاني القادم، عن عودة نجمة التنس البريطانية، إيما رادوكانو، إلى ملاعب التنس عبر هذه البطولة، التي تسبق انطلاق منافسات بطولة أستراليا المفتوحة للتنس عام 2024.

ولم تُشارك النجمة الشابة، رادوكانو، التي سبق لها وأن تُوجت بلقب بطولة أميركا المفتوحة في عام 2021، في أي مباراة منذ شهر إبريل/نيسان، وذلك عندما قررت الحصول على الراحة من أجل إجراء عملية جراحية في معصميها.

واتخذت النجمة البريطانية قرار التوقف عن اللعب وإجراء عملية جراحية، بغية وضع حد للمشاكل الجسدية التي أرهقتها كثيراً منذ بروزها في عالم التنس وفرض نجوميتها في البطولات، وخصوصاً عندما تُوجت بطلة لبطولة أميركا دون أن تخسر أي مجموعة في جميع مبارياتها.

وبسبب غياب رادوكانو عن ملاعب التنس لحوالي 8 أشهر، تراجعت في التصنيف العالمي إلى المركز الـ 296 عالمياً، لتحتاج إلى بطاقة دعوة من أجل المشاركة في منافسات بطولة "أوكلاند" النيوزيلندية، التي أكدت أيضاً الأميركية، كوكو غوف، المتوجة بآخر ألقاب أميركا المفتوحة، اللعب فيها، وكذلك الدنماركية كارولين فوزنياكي، التي عادت للمنافسة العام الماضي بعدما أصبحت أماً مرتين.

يُذكر أن بطولة "أوكلاند" ستنطلق في أول يناير/كانون الثاني وتستمر حتى 7 من الشهر نفسه، وهي بمثابة استعداد لبطولة أستراليا المفتوحة الكبرى التي ستنطلق يوم 14 من الشهر نفسه، وحال رغبتها في المشاركة في هذه البطولة فستحتاج أيضاً لبطاقة دعوة.

وسيُساعد تقديم رادوكانو مستوى كبيراً في بطولة "أوكلاند"، في أن تحظى بحظوظ كبيرة من أجل تلقي بطاقة دعوة للمشاركة في بطولة أستراليا المفتوحة للتنس، لأنها مهما فعلت لن تتقدم في التصنيف إلى مركز جيد يجعلها قادرة على التأهل للمشاركة كلاعبة قوية يُمكنها المنافسة على اللقب، وعليه يجب أن تُقدم مستوى مميزاً في الملاعب من أجل محاولة الحصول على بطاقة مؤهلة إلى بطولة أستراليا.

المساهمون