رادوكانو تدخل التاريخ بالتأهل لنصف نهائي بطولة أميركا للتنس

08 سبتمبر 2021
مسيرة بطولية لرادوكانو في بطولة أميركا (Getty)
+ الخط -

 
 ظهرت الواعدة البريطانية إيما رادوكانو، بأداء رائع مجدداً لتصبح أول لاعبة صاعدة من التصفيات تتأهل للدور قبل النهائي من بطولة أميركا المفتوحة للتنس بعد الفوز على بطلة الأولمبياد بليندا بنتشيتش 6-3 و6-4، الأربعاء.

وبعد تعرضها لكسر مبكر للإرسال، تعافت اللاعبة البريطانية لتفوز بأربعة أشواط متتالية في طريقها لحسم المجموعة الأولى التي شهدت سبع ضربات أمامية ناجحة وثلاث ضربات إرسال ساحقة.

وحافظت رادوكانو على حماسها في المجموعة الثانية وأنقذت ثلاث نقاط لكسر الإرسال في الشوط الثاني. وسمحت بنتشيتش المحبطة لرادوكانو بكسر الإرسال بعد خطأ مزدوج في الشوط الخامس وعبرت اللاعبة السويسرية عن غضبها بتحطيم المضرب على الأرض. وبعد التأخر 30-0 في آخر شوطين للإرسال حافظت رادوكانو على ثباتها ونالت تشجيعاً حاراً في نيويورك بعد النقطة الأخيرة عقب تبادل الكرة تسع مرات.

وقالت رادوكانو "بليندا لاعبة مذهلة وكراتها السريعة كانت مفاجئة لي لأنها تضرب الكرة بقوة". وفازت رادوكانو (18 عاماً)، التي بلغت الدور الرابع في ويمبلدون، في أول مشاركة لها بالبطولات الأربع الكبرى قبل شهرين فقط، في كل المجموعات الـ 16 من التصفيات وحتى وصولها للمربع الذهبي.

ورادوكانو ثاني لاعبة صاعدة تترك بصمة قوية في قرعة السيدات هذا الأسبوع بعد أن تأهلت الكندية ليلى فرنانديز (19 عاماً) أيضا لقبل النهائي. وأضافت رادوكانو "وجود العديد من اللاعبين الشبان هنا يظهر قوة الجيل الجديد".

المساهمون