رابطة الدوري المغربي تتخذ قرارات حاسمة ومسابقة كأس التميز ترى النور

20 يونيو 2024
من مواجهة الرجاء والوداد في بطولة كأس العرش / 2 نوفمبر 2019 (Getty)
+ الخط -
اظهر الملخص
- رابطة الدوري المغربي لكرة القدم تتخذ قرارات مهمة لتطوير اللعبة، بما في ذلك تحديد آخر موعد لعقد الجمعيات العمومية للأندية في 15 أغسطس، وفرض غرامات على التأخير.
- إطلاق مسابقة كأس التميز من الموسم المقبل لتعزيز المنافسات بمشاركة أندية القسمين الأول والثاني، واقتراح زيادة الحوافز المالية للدوري.
- تضامن أعضاء المكتب التنفيذي مع رئيس الرابطة، عبد السلام بلقشور، ضد الهجمات عبر وسائل التواصل الاجتماعي، وتحديد مواعيد فترات الانتقالات الصيفية والشتوية للموسمين المقبلين.

اتخذت رابطة الدوري المغربي لكرة القدم في اجتماعها، أمس الأربعاء، بمركز محمد السادس في الرباط، مجموعة من القرارات المهمة، بعد تقييم حصيلة الموسم الرياضي المنتهي، إذ تطرّق أعضاء المكتب التنفيذي إلى عدة نقاط تهم سُبل تطوير كرة القدم المغربية، والعمل على تجاوز بعض السلبيات التي حدثت خلال المواسم الماضية. وتطرّق الاجتماع إلى مواعيد اجتماعات الجمعيات العمومية للأندية، وتقديم مشروعي المنافسات الرياضية للموسم المقبل، وتعديل منافسات الدوري المحلي للفئات السنية.

وكشفت رابطة الدوري المغربي لكرة القدم، في بيان رسمي، اليوم الخميس، أن الاجتماع انتهى إلى عدة قرارات حاسمة، من أبرزها تحديد يوم 15 أغسطس/آب المقبل، كآخر موعد لعقد الأندية جمعياتها العمومية، مع تقديم مقترح بتغريم كل نادٍ 10 آلاف دولار، عن كل شهر تأخير، إذا لم يفعل ذلك في التاريخ المحدد سلفاً، كما منحت رابطة الأندية مهلة أسبوع لتقديم الوثائق المتعلقة بمشروع تحديد الترتيب النهائي الخاص بالنظام التحفيزي.

وتبعاً لذلك، وافق أعضاء المكتب التنفيذي لرابطة الدوري المغربي على مشروع تنظيم مسابقة كأس التميز، اعتباراً من الموسم المقبل، إذ ستشهد مشاركة أندية من القسمين الاحترافي الأول والثاني، من أجل إنعاش وتعزيز المنافسات المغربية، عبر استحداث مسابقة جديدة، إضافة إلى تقديم مقترح للاتحاد المغربي لكرة القدم، من أجل رفع قيمة الحوافز المالية المخصصة للترتيب النهائي للدوري الاحترافي بقسميه الأول والثاني، وتحديد موعد فترة الانتقالات الصيفية المقبلة (الأول من شهر يوليو/تموز، إلى 19 سبتمبر/أيلول 2024)، والفترة الشتوية (الأول من يناير/كانون الثاني إلى الـ31 منه من عام 2025). واختتم اجتماع المكتب التنفيذي لرابطة الدوري المغربي بإعلان أعضائه تضامنهم المطلق مع رئيس الرابطة، عبد السلام بلقشور، على خلفية استهدافه من قِبل رواد التواصل الاجتماعي في الفترة الأخيرة.

المساهمون