رابطة البريمييرليغ تحرم تشلسي من جوهرته البرازيلية لهذا السبب

18 فبراير 2023
سانتوس واحد من اللاعبين المميزين بمنتخب البرازيل للشباب (دانيل مينوز/Getty)
+ الخط -

لن يتمكّن النجم البرازيلي الشاب، أندريه سانتوس، من حمل قميص تشلسي الإنكليزي، خلال ما تبقى من منافسات الموسم الجاري، بالرغم من أن النادي اللندني نجح بضمه في سوق الانتقالات الشتوي الماضي.

ووفقاً لصحيفة ديلي ميل البريطانية، الجمعة، فإنّ رابطة الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم، رفضت منح تصريح العمل للجوهرة البرازيلية، الذي تعاقد معه "البلوز"، قادماً من نادي فاسكو دي غاما البرازيلي، بقيمة 18 مليون جنيه إسترليني.

وأضاف المصدر نفسه أنّ سبب رفض رابطة البريمييرليغ منح سانتوس تصريح العمل وعدم السماح له باللعب للنادي اللندني في الوقت الحالي، هو إضاعته لنقطة واحدة حسب القوانين، بعدما لعب في دوري الدرجة الثانية البرازيلية مع فاسكو دي غاما، من جهة، ومن جهة أخرى تعاقد تشلسي مع لاعب خط الوسط الأرجنتيني إنزو فيرنانديز، في يناير/ كانون الثاني الماضي.

وتألق سانتوس مع منتخب "السامبا" في بطولة كوبا أميركا تحت 20 عاماً، والتي انتهت يوم الأحد الماضي، إذ سجل اللاعب 6 أهداف خلال هذه النسخة، منها هدف في النهائي ضد أوروغواي، ورغم ذلك لم تؤخذ مشاركته بعين الاعتبار، في الوقت الذي تقدمت فيه إدارة النادي الإنكليزي بطلب الحصول على التأشيرة.

وختمت "ديلي ميل" بالإشارة إلى أنّ إدارة نادي تشلسي تتجه إلى إعارة اللاعب البالغ من العمر 18 عاماً لنادي بالميراس البرازيلي المشارك في بطولة كوبا ليبرتادوريس، حتى نهاية الموسم الجاري، خاصة أن هذه المنافسة من شأنها أن تمنح اللاعب 3 نقاط إضافية، حسب لوائح رابطة البريمييرليغ.

فرق
المساهمون