رابطة الأندية الأوروبية تعلق عضوية الفرق الروسية بأثر فوري

01 مارس 2022
ناصر الخليفي رئيس رابطة الأندية الأوروبية (العربي الجديد)
+ الخط -

علقت رابطة الأندية الأوروبية عضوية الأندية الروسية السبعة الأعضاء في الرابطة بأثر فوري، بعد الغزو الروسي لأوكرانيا.

وعقد المجلس التنفيذي لاتحاد الأندية الأوروبية، وهو هيئة تمثل مصالح الأندية في الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، الثلاثاء، اجتماعه الأول لعام 2022 في ملعب توتنهام هوتسبر، برئاسة القطري ناصر الخليفي، رئيس الرابطة.

وقررت الرابطة إيقاف الأندية الروسية السبعة (سسكا موسكو، كراسنودار، لوكوموتيف موسكو، روستوف، روبين كازان، سبارتاك موسكو وزينيت سانت بطرسبرغ)، عن المشاركة في أنشطة رابطة الأندية الأوروبية بأثر فوري.

وجاء في بيان الرابطة: "على مدار الأسبوع الماضي، تصرفت جمعية رابطة الأندية الأوروبية بسرعة وحزم للتأييد والمشاركة في قرارات الاتحاد الأوروبي لكرة القدم بتعليق مشاركة جميع الأندية الروسية في مسابقات الاتحاد الأوروبي، إلى جانب قرار يويفا بإنهاء شراكته التجارية مع غازبروم"، كما أبدت رابطة الأندية الأوروبية تأييدها لقرار اللجنة التنفيذية للاتحاد الأوروبي بنقل نهائي دوري أبطال أوروبا.

وأضافت رابطة الأندية الأوروبية أنها "كانت على اتصال دائم مع الأندية الأعضاء الأوكرانية، وأنها تدرس طرقا مختلفة لمساعدة كرة القدم الأوكرانية، من خلال منح تسهيلات للاعبين بالإضافة إلى توفير التمويل".

وتم أخيرا تعليق مشاركة أندية كرة القدم الروسية والمنتخبات الوطنية في جميع المسابقات حتى إشعار آخر، من قبل فيفا ويويفا، بعد الغزو الروسي لأوكرانيا.

المساهمون