راؤول يقترب من قيادة فياريال.. تفوق نجوم ريال مدريد في عالم التدريب

08 سبتمبر 2023
راؤول غونزاليس يقود الفريق الثاني لريال مدريد (العربي الجديد/ Getty)
+ الخط -

حصل راؤول غونزاليس، المدير الفني لفريق "كاستيا" (الفريق الرديف لنادي ريال مدريد)، على إذن إدارة الملكي للتفاوض مع فياريال، إثر استغناء نادي "الغواصات الصفراء" عن خدمات المدرب كيكي سيتين هذا الأسبوع، بعد النتائج السيئة للفريق (ثلاث هزائم وانتصار واحد فقط).

وكما أفاد تقرير صحيفة "كوبي" الإسبانية، الخميس، فإن أسطورة ريال مدريد (46 عاماً)، والذي يمتلك عقداً مع الملكي حتى 30 يونيو/ حزيران 2024، يفكر في قبول العرض، وفي حال مغادرة النادي الملكي، فسيكون بديله على رأس فريق كاستيا، ألفارو أربيلوا.

من جهتها، كشفت صحيفة "سبورت" الإسبانية، بأن راؤول، الذي أعطى الأولوية للمشروع في "البيت الأبيض" في مناسبات أخرى، على الرغم من تلقيه عروضاً من أندية مختلفة، يفكر حالياً في الانتقال لخوض تجربة في دوري الدرجة الأولى مع فياريال.

تفوق تدريبي لنجوم الريال

وقبل راؤول، تفوق العديد من نجوم الريال السابقين في عالم التدريب، حيث يتصدر نجم وسط الملكي السابق، تشابي ألونسو، ترتيب مسابقة الدوري الألماني مع فريقه باير ليفركوزن، بـ3 انتصارات في أول 3 جولات هذا الموسم، متفوقاً على حامل اللقب بايرن ميونخ بفارق الأهداف.

ولكي يواصل الفريق نتائجه الجيدة، تعاقد تشابي مع غرانيت تشاكا من أرسنال، ويوناس هوفمان من بوروسيا مونشنغلادباغ، وفيكتور بونيفاس من رويال يونيون سان خيلويزي، وأليخاندرو غريمالدو من بنفيكا، ليستمر المدرب الشاب في ترك بصمته التي كانت واضحة منذ الموسم الماضي، الذي أنهاه في الترتيب السادس.

وتولى المدرب الإسباني مهمة تدريب ليفركوزن في النصف الثاني من العام الماضي، لينجح في إنقاذه من شبح مراكز الهبوط في البوندسليغا حتى التأهل للدوري الأوروبي.

من جهته، نجح الأسطورة الفرنسي زين الدين زيدان في مسيرته مع ريال مدريد بشكل كبير، حيث حقق 172 فوزاً على مدار فترتين تولى فيهما قيادة الفريق، من 2016 إلى 2018 ثم من 2019 إلى 2021، بحسب صحيفة "موندو ديبورتيفو" الإسبانية.

وفي يناير/ كانون الثاني 2016، جرى تعيين زيدان مدرباً للفريق الأول، بعد إقالة رافاييل بينيتيز، ففاز بتسعة ألقاب، بما في ذلك 3 ألقاب متتالية في دوري أبطال أوروبا.

وبعد تحقيق اللقب الثالث على التوالي في دوري أبطال أوروبا في 2018، غادر النادي ليعود في مارس/ آذار 2019 لإحياء الفريق بعد فترة من التعثر، حيث حصد لقب الدوري الإسباني والسوبر الإسباني، وغادر مرة أخرى في نهاية موسم 2020-2021، بعدما حقق 11 بطولة كمدرب مع ريال مدريد.

وبعد رحيل جولين لوبيتيغي، تعاقد ريال مدريد مع سولاري كمدرب طوارئ، لكن على الرغم من أن نتائجه لم تكن بمستوى الطموح، فقد حقق مع الملكي بطولة كأس العالم للأندية 2018-2019.

المساهمون