رئيس بورتو يُكرم ماجر بتصريح مثير وأسطورة الجزائر يكشف موقفه

23 ابريل 2022
ماجر ترك بصمته في البرتغال (فايز نورالدين/Getty)
+ الخط -

اعتبر رئيس نادي بورتو البرتغالي بنتو دا كوستا، أنّ الجزائري رابح ماجر، نجم الفريق السابق، هو أفضل لاعب مرّ على النادي طوال فترة إشرافه بفضل مهاراته العالية.

ويُعتبر دا كوستا، من أشهر الشخصيات الرياضية في البرتغال وأوروبا، حيث يقود بورتو منذ 40 سنة، إذ تولى قيادته عام 1981، ولم يغادر منصبه طوال هذه السنوات التي شهد خلالها النادي عديد النجاحات.

وفي حوار مع صحيفة "دراغاو" البرتغالية، تحدث الرئيس التاريخي صاحب الـ84 عاماً، عن السنوات التي قضاها على رأس بورتو، وأشار إلى أن ماجر كان لاعباً متكاملاً.

وأضاف: "أعتقد أنّ ماجر هو أفضل لاعب في مسيرة النادي في هذه السنوات، لقد كان لاعباً متكاملاً قادراً على اللعب برجله اليمنى أو اليسرى دون أية مشاكل، وكان قوياً في التعامل مع الكرات العالية".

وتابع: "لا يعاني ماجر من نقائص لقد كان قادراً على تجاوز المدافعين بفضل مراوغاته مثلما يمكنه تنفيذ الكرات الثابتة بنجاح وهي معطيات تؤكد موهبته وقدراته الكبيرة التي تجعلني أعتبره الأفضل خلال كل هذه السنوات التي قضيتها في النادي".

ولعب ماجر لفريق بورتو في مرحلة أولى من 1985 إلى 1987 ثم من 1988 إلى 1991، وخلال هذه السنوات توج بتسعة ألقاب، أهمها كأس أوروبا للأندية البطلة (دوري أبطال أوروبا في تسميته الحالية)، وقد سجل ماجر هدفاً تاريخياً بالكعب في النهائي ضد بايرن ميونخ الألماني عام 1987.

وقال ماجر، في تصريح خاص لموقع "إر.أم.سي" الفرنسي، اليوم السبت: "لقد كنت محظوظاً جداً بتعاملي مع بنتو لقد كان شخصاً مميزاً وأنا ممتن له كثيراً لكل ما فعله معي سابقاً وكذلك لاختياري أفضل لاعب في الفريق من قبله، كما أشكر كل مسؤولي بورتو على التجربة التي عشتها مع الفريق".

المساهمون