رئيس اللجنة المنظمة لكأس آسيا: تم بيع مليون ومائة ألف تذكرة واستضافة قطر للأولمبياد حلم مشروع

22 يناير 2024
البطولة الآسيوية شهدت مبيعات كبيرة للتذاكر (اللجنة المحلية المنظمة للبطولة)
+ الخط -

كشف حمد بن خليفة بن أحمد آل ثاني، رئيس اللجنة المحلية المنظمة لبطولة كأس آسيا "قطر 2023 " عن بيع أكثر من مليون ومائتي ألف تذكرة لجماهير البطولة القارية التي تستضيفها قطر للمرة الثالثة في تاريخها، ووصل عدد الجماهير التي حضرت المباريات حتى الآن قرابة 600 ألف تذكرة قبل انتهاء مباريات الدور الأول.

وقال حمد بن خليفة، خلال مائدة مستديرة للإعلام، على هامش منافسات كأس آسيا 2023، الاثنين، أنه لم يتوقع هذا الحضور الكبير للجماهير في كل المباريات بلا استثناء.

مشيرا إلى أن وجود الجماهير العربية أمر أسعد الجميع، وكان حضورها مميزا مثلما حدث في كأس العرب وأيضا كأس العالم 2022، وهناك العديد من الجماهير منتخباتها لا تشارك في البطولة ورغم ذلك تحرص على حضور المباريات مما يؤكد أن الجاليات العربية في المنطقة لديها دور كبير في البطولات المقامة.

وأوضح رئيس اللجنة المنظمة، أن تذاكر مباريات منتخبي قطر وفلسطين تم بيعها بالكامل قبل أن تبدأ البطولة، وهناك حضور جماهيري مكثف في كل مباراة للمنتخبين منذ المباراة الأولى بدور المجموعات.

وعن استضافة قطر لمنافسات الأولمبياد أكد حمد بن خليفة، بأنه حلم مشروع، حيث تم تقديم ملف الاستضافة أكثر من مرة، والنية لا تزال موجودة لذلك وتحقيق هذا الحلم المشروع، مشيرا إلى أن قطر لديها القدرة والبنية التحتية وكذلك الخبرات اللازمة لاستضافة هذه الألعاب.

مشددا أن استضافة البطولات هدف من أهداف دولة قطر، وهي وسيلة من وسائل تنظيم أحداث رياضية أكبر، وعلى سبيل المثال كأس آسيا 2023 تعد بمثابة احتفالية رائعة الكل مستمتع بها، وهذا ما نبحث عنه دائما، وتابع بقول "نتمنى من الله التوفيق ودعم كل الأشقاء في هذا المشروع الضخم".

وعن مستقبل ملاعب كأس العالم 2022، ووجود تفكير في السابق لتفكيك بعض الملاعب والتبرع بها للدول النامية، قال حمد بن خليفة، أن تنظيم كأس آسيا في هذا الوقت أجل الفكرة قليلا، ولكن هناك دراسة لا تزال موجودة لأخذ الرأي الأفضل وتطبيقه، خاصة أنه بعد شهر من الآن ستكون هناك استضافة لبطولة كأس آسيا تحت 23 سنة، وهناك نية أيضا لاستضافة المزيد من البطولات الأخرى في قطر.

المساهمون