رئيس البرازيل يهاجم نجوم "السامبا" بسبب ميسي

31 أكتوبر 2023
نيمار لم يقدر على منافسة ميسي (فرانك فيف/Getty)
+ الخط -

قال الرئيس البرازيلي لويز إيناسيو لولا دا سيلفا، الثلاثاء، إن لاعبي كرة القدم الشباب في بلاده يجب أن يعتبروا الأرجنتيني ليونيل ميسي، الذي فاز بالكرة الذهبية الثامنة له يوم الاثنين، مثلاً لهم في مسيرتهم الرياضية.

وصرح لولا، خلال برنامجه الأسبوعي "محادثة مع الرئيس"، الذي يبث على الشبكات الاجتماعية، ونقل موقع "أر.أم.سي" الفرنسي جابناً منه بأن "ميسي يجب أن يكون مثالاً للاعبين البرازيليين، إنه يبلغ من العمر 36 عاماً، وكان بطل العالم، وفاز بجائزة الكرة الذهبية، رغم أنه يلعب بالولايات المتحدة".

وأضاف: "إذا كنت ترغب في الفوز بالكرة الذهبية، عليك أن تبذل جهداً، وأن تكون محترفاً، ولا تقضي لياليك في السهر". وهو ما اعتبر رسالة موجهة إلى نيمار، النجم البرازيلي المصاب، الذي يُتهم بأنه يقضي وقتاً طويلاً في السهر والاحتفال، حسب ما أشار إليه الموقع الفرنسي. وكان آخر برازيلي فاز بالكرة الذهبية هو كاكا في عام 2007، ما يؤكد تراجع كرة القدم البرازيلية.

من ناحية أخرى، ضرب لولا مثلاً بلاعبة الجمباز البرازيلية ريبيكا أندرادي، البطلة الأولمبية وبطلة العالم الحالية في القفز، والتي فازت بالميدالية الذهبية على الجهاز نفسه في دورة الألعاب الأميركية في سانتياغو الأسبوع الماضي. وقال: "عندما أراها تفوز بميداليات ذهبية، أشعر بالسعادة لأنني أعرف أنها فازت بها بالتدريب الجاد، وليس بالاحتفال".