رئيس الاتحاد الكويتي: استعدادات "خليجي 26" تسير بصورة منتظمة

03 يونيو 2024
الشاهين أكد سعي الكويت لإنجاز كل الأمور التنظيمية لبطولة خليجي 26 (الاتحاد الكويتي/Getty)
+ الخط -
اظهر الملخص
- الكويت تستعد بنشاط لاستضافة بطولة كأس الخليج العربي (خليجي 26) من 21 ديسمبر 2024 إلى 3 يناير 2025، بقيادة وزيرة الدولة لشؤون الشباب ودعم أمير الدولة، مما يعد بداية جديدة للرياضة الكويتية.
- استاد جابر الأحمد الدولي واستاد نادي الصليبخات تم اعتمادهما لاستضافة المباريات، مع استمرار العمل لمعالجة الملاحظات الفنية استعدادًا للبطولة وتحت إشراف وفد الاتحاد الخليجي.
- تعزيز التعاون بين الاتحاد الكويتي لكرة القدم ونظيره القطري، مع التركيز على تبادل الخبرات والحكام، مما يسلط الضوء على الكويت كأرض للصداقة والسلام خلال استضافتها للبطولة وقمة دول مجلس التعاون الخليجي.

أكد رئيس الاتحاد الكويتي لكرة القدم، عبد الله أحمد الشاهين، أن الاستعدادات لاستضافة بطولة كأس الخليج العربي لكرة القدم (خليجي 26) التي ستقام خلال الفترة من 21 ديسمبر/ كانون الأول 2024 و3 يناير/ كانون الثاني 2025، تسير بصورة منتظمة، في ظل توحد كل الجهود، تحت قيادة وزيرة الدولة لشؤون الشباب، أمثال الحويلة، والتعاون والتنسيق الدائمين والمُثمرين بين هيئة الرياضة والاتحاد الكويتي لكرة القدم.

وأشار رئيس الاتحاد الكويتي لكرة القدم، في حوار مع وكالة الأنباء القطرية (قنا)، إلى أنّ الجميع في الكويت يسعى لإنجاز كل الأمور التنظيمية، في ظل الدعم اللامحدود من قبل أمير دولة الكويت الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح. وقال الشاهين إنّ بطولة خليجي 26 ستمثّل نقطة انطلاق جديدة للرياضة الكويتية، التي تجاوزت كثيراً من الصعاب في الماضي، لتشهد استقراراً على كل الأصعدة، ما يفتح باب التفاؤل بمستقبل زاهر.

وحول جهوزية الملاعب التي ستستضيف "خليجي 26" كشف رئيس الاتحاد الكويتي، أنه بعد اعتماد استاد جابر الأحمد الدولي واستاد نادي الصليبخات، لاستضافة مباريات البطولة، والعمل لا يتوقف خاصة في استاد الصليبخات لمعالجة بعض الملاحظات الفنية، في إطار زمني محدد ومتفق عليه مع وفد الاتحاد الخليجي، الذي زار الكويت في مناسبات عدة، برئاسة الأمين العام للاتحاد الخليجي جاسم الرميحي.

ولفت إلى وجود تواصل دائم بين الاتحاد الكويتي والاتحاد الخليجي، برئاسة الشيخ حمد بن خليفة بن أحمد آل ثاني، للاتفاق على الأمور المتعلقة باستضافة البطولة التي سيتزامن موعدها مع استضافة الكويت قمة دول مجلس التعاون الخليجي الـ45، و"بالتالي فإن الكويت، أرض الصداقة والسلام، ستكون محط الأنظار في هذا الشهر الاستثنائي".

بعيدا عن الملاعب
التحديثات الحية

وثمّن الشاهين "العلاقة الوطيدة التي تربط الاتحاد الكويتي للعبة بنظيره القطري، حيث يجري الاستماع للعديد من وجهات النظر والآراء في مختلف المواضيع التي تخصّ كرة القدم، فضلاً عن التعاون البنّاء على مختلف المستويات، من تبادل الخبرات والاستعانة بالحكام من الجانبين".

المساهمون