رئيس الاتحاد الآسيوي قبل قرعة كأس آسيا: رفعنا حجم المكافآت المالية

11 مايو 2023
دعم رئيس الاتحاد الآسيوي قطر في كلمته الافتتاحية (كريم جعفر/Getty)
+ الخط -

أجرى الاتحاد الآسيوي لكرة القدم قرعة بطولة كأس آسيا 2023 في الحي الثقافي في كتارا بالعاصمة القطرية الدوحة، الخميس، والتي أسفرت عن مجموعات قوية للمنتخبات العربية في البطولة التي ستنطلق يوم 12 يناير/كانون الثاني من عام 2024، وتستضيفها قطر.

وقبل إجراء القرعة الخاصة بالبطولة وتوزيع المنتخبات على المجموعات الأربع، تحدث رئيس الاتحاد الآسيوي سلمان بن إبراهيم آل خليفة، ووجه كلمة أمام الحاضرين بشأن استضافة قطر لكأس آسيا بعد تجربة نسخة 2011، وتجربة مونديال 2022.

وقال رئيس الاتحاد الآسيوي في حديثه إنّ "آخر مرة استضافت فيها قطر كأس آسيا كانت في عام 2011، وبعد 12 سنة رأينا حقبة شهدنا فيها تطوراً كبيراً منذ ذلك الحين، رفعنا عدد المنتخبات ووصل إلى 24، ودولة قطر احتضنت كأس العالم منذ حوالي 6 أشهر، وأظهرت تلك النسخة أنّ المنتخبات الآسيوية تعج بالنجوم".

وتابع آل خليفة قائلاً "وصلنا إلى هذا الإبداع بعد رحلة طويلة فيها مثابرة والكثير من العمل والاجتهاد من أجل تحقيق النجاح، وفي السنوات الأخيرة قدمنا الكثير من التغييرات، ورفعنا حجم المكافآت المالية، والتي وصلت إلى 15 مليون دولار، وكان لذلك أثر إيجابي على تحضيرات المنتخبات، ورغم ضيق الوقت بسبب تغيير البلد المضيف، إلا أننا نجحنا في منح قطر شرف استضافة البطولة".

وختم رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم حديثه بالقول: "أشكر قطر والاتحاد القطري على الاهتمام بالاستضافة، وأشكر كل وسائل الإعلام على الدعم الكبير لهذا الحدث، وأتمنى كل التوفيق لكل المنتخبات المشاركة في البطولة الآسيوية".

بطولات