رؤوف خليف يكشف توقعاته لهوية قطبي نهائي كأس العرب 2021

14 ديسمبر 2021
مواعيد مثيرة في نصف النهائي (كريم صهيب/Getty)
+ الخط -

كشف التونسي رؤوف خليف، معلق قنوات "بي إن سبورتس"، عن توقعاته لقمتي الدور نصف النهائي، من كأس العرب فيفا قطر 2021، حيث تجمع المباراة الأولى بين منتخبي تونس ومصر، أمّا الثانية فستجمع المنتخبين القطري والجزائري، الأربعاء.

وأشار خليف، خلال حوار مع الصحافي التونسي إسلام المدب، إلى أن المنتخب التونسي ينطلق بحظوظ وافرة من أجل التأهل إلى الدور النهائي على حساب نظيره المصري، رغم الصعوبات التي عرفها خلال بداية الكأس وخاصة في اللقاء الثاني ضد سورية.

وقال خليف: "المنتخب التونسي، من أصعب المنتخبات التي يمكن أن تواجهها من الناحية التكتيكية، ورغم أن نسور قرطاج لا يملكون نجوماً في مستوى عالمي، إلا أن التمركز في الميدان يجعل المنتخب التونسي منافساً قوياً، وهو الأقرب للوصول إلى النهائي".

وبالنسبة إلى المباراة الثانية بين المنتخبين القطري والجزائري، اعتبر خليف أن الخضر بفضل روح المجموعة ووجود عديد المواهب الفردية المميزة، والقوة البدنية للاعبيه، يبدو الأقرب للتأهل إلى المباراة الختامية ومواجهة المنتخب التونسي في النهائي.

وأشار خليف إلى أن النهائي سيكون قوياً، لأن المنتخب الجزائري أثبت أنّه منتخب صلب ومتكامل وخاصة خلال المباريات القوية ضد المنتخب المغربي في ربع النهائي وهو الأقرب منطقيا للحصول على اللقب وهو فريق منظم إلى أبعد مستوى.

 في الجهة المقابلة فإن المنتخب التونسي يملك أسبقية معنوية على منافسه بما أنّه لم يخسر أي لقاء رسمي ضد الجزائر منذ سنوات طويلة، وهو منظم أفضل من منافسه، ولهذا يتوقع أن تحسم ركلات الترجيح النتيجة النهائية مع أمله أن يعود اللقب إلى تونس.

وأشار خليف، إلى أن البطولة التي دارت في أجواء مثالية، كشفت عن مهارات عديد النجوم مثل الجزائري ياسين براهيمي والقطري أكرم عفيف والمغربي حفيظي إضافة إلى التونسي حنبعل المجبري.

المساهمون