"ذا صن": العرض القطري ينجح بالاستحواذ على مانشستر يونايتد

13 يونيو 2023
سيجري الإعلان عن صفقة بيع يونايتد خلال الأيام المقبلة بحسب الصحيفة (جو بروير/Getty)
+ الخط -

نجح العرض القطري المقدم من قبل الشيخ جاسم بن حمد آل ثاني، الرئيس الأسبق لمجلس إدارة مصرف قطر، في سباق الاستحواذ على أسهم نادي مانشستر يونايتد الإنكليزي، بعد عدة أشهر من المفاوضات مع العائلة المالكة للنادي، بحسب ما أفادت به صحيفة "ذا صن" البريطانية، اليوم الثلاثاء.

وبحسب الصحيفة، فإنّ العرض الذي تقدم به الشيخ جاسم بن حمد آل ثاني، تفوق على عرض شركة إينيوس التابعة للسير جيم راتكليف، من أجل شراء نادي مانشستر يونايتد الإنكليزي، الذي تأهل إلى دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل.

وتابعت أنّ المفاوضات بين الجانب القطري وعائلة غلايزر الأميركية، التي امتدت لـ7 أشهر، انتهت بشكل رسمي، بعدما قدم الشيخ جاسم بن حمد آل ثاني عرضاً من أجل شراء 100% من أسهم نادي مانشستر يونايتد، مقابل 5 مليارات جنيه إسترليني.

وأوضحت أنّ شركة إينيوس كانت الأقرب إلى شراء نادي مانشستر يونايتد، لكن بعرض يتعلق بالاستحواذ على 60% فقط من أسهم النادي، ما سيجعل عائلة غلايزر تبقى في "أولد ترافورد"، الأمر الذي ترفضه جماهير "الشياطين الحمر".

واختتمت بأنّ عائلة غلايزر الأميركية ستجلس، خلال الأيام المقبلة، مع الشيخ جاسم بن حمد آل ثاني، من أجل توقيع صفقة استحواذه على نادي مانشستر يونايتد الإنكليزي، بعدما حسمت الأمور بين جميع الأطراف.

المساهمون