دي ماريا لا يترك فان غال في حاله.. هجوم دائم على المدرب الهولندي

14 سبتمبر 2024
لازم دي ماريا دكة البدلاء مع فان غال في مواجهة ليستر على ملعبه، سبتمبر 2014 (Getty)
+ الخط -

استمع إلى الملخص

اظهر الملخص
- أنخيل دي ماريا يهاجم المدرب الهولندي لويس فان غال، واصفاً إياه بأسوأ مدرب في مسيرته، وذلك خلال حديثه في الفيلم الوثائقي "تسكير الجدار" على نتفليكس.
- دي ماريا يعزو رحيله السريع عن مانشستر يونايتد إلى فان غال، مشيراً إلى عدم منحه الفرصة الكاملة وعدم استيعاب المدرب لأسلوب لعبه.
- المواجهة الشهيرة بين الأرجنتين وهولندا في كأس العالم 2022 أشعلت الحرب بين دي ماريا وفان غال مجدداً، بعد فوز الأرجنتين بركلات الترجيح.

عاد نجم منتخب الأرجنتين المعتزل أخيراً أنخيل دي ماريا (36 عاماً)، ليجدّد هجومه على المدرب الهولندي لويس فان غال (73 عاماً)، والذي سبق أن درّبه خلال فترة وجودهما في نادي مانشستر يونايتد الإنكليزي بين عامي 2014 و2015، إذ كانت تلك التجربة هي الأسوأ بالنسبة للاعب طوال مسيرته الاحترافية التي استمرت لعدة سنوات، على الرغم من أنه لعب للعديد من الأندية الأوروبية الكبيرة، على غرار ريال مدريد الإسباني وباريس سان جيرمان الفرنسي ويوفنتوس الإيطالي.

وفتح دي ماريا النار على فان غال، خلال حديثه في الفيلم الوثائقي "تسكير الجدار"، الذي يستعرض مسيرة النجم الأرجنتيني عبر منصة نتفليكس، وأبرزته صحيفة سبورت الإسبانية، الجمعة، إذ قال في هذا الشأن: "لويس فان غال هو أسوأ مدرب في حياتي، ولن أتعب من قول ذلك أبداً، لقد هزمناهم في كأس العالم بركلات الترجيح، على الرغم من أنه قال إننا لن نستطيع ذلك، لأنه كان يعرف كل شيء، انتهى به الأمر بإغلاق فمه.. حسناً، دعنا نقول إنه أكل كلماته، لنكون مهذبين".

ورغم مرور ثماني سنوات على رحيل دي ماريا عن صفوف "الشياطين الحمر"، فإنه لا يزال غير قادر على تجاوز تلك الأيام، حين تدرب تحت قيادة المدرب فان غال، بعد رحيله عن نادي ريال مدريد الإسباني، كما أشعلت المواجهة الشهيرة بين المنتخب الأرجنتيني ونظيره الهولندي في الدور ربع النهائي لبطولة كأس العالم، التي أقيمت في قطر عام 2022، والتي انتهت بفوز منتخب "التانغو" بركلات الترجيح بعد نهاية الوقتين الأصلي والإضافي بنتيجة التعادل الإيجابي بهدفين في كل شبكة، الحرب بين الثنائي مرة أخرى.

وهاجم دي ماريا في أكثر من مناسبة المدرب فان غال، وكأنّه يرفض تركه من دون توجيه كلمات قاسية له في كلّ مرة، إذ اتهمه بأنه كان السبب الأول في رحيله عن صفوف نادي مانشستر يونايتد سريعاً، وذلك بسبب عدم منحه الفرصة كاملة، كما لم يكن يستوعب طريقة لعبه وخصاله الفنية، لينجح في تسجيل أربعة أهداف فقط طوال مشاركته في 32 مباراة، في حين انتقد المدرب الهولندي تصريحات اللاعب البالغ من العمر 36 عاماً، واعتبر أنه لم يكن قادراً على مساعدة الفريق بسبب عدم تأقلمه مع أسلوب اللعب والخطط التي يضعها في كل مرة.