دي لا فوينتي يقود إسبانيا لفوز كبير في ظهوره الأول.. وويلز تخطف التعادل أمام كرواتيا

26 مارس 2023
بالدي قدّم مباراة مميزة مع إسبانيا (سيلفستر سبليما/Getty)
+ الخط -

تواصلت السبت، مباريات الدفعة الثالثة من الجولة الأولى لتصفيات بطولة أوروبا للأمم، التي ستدور في ألمانيا خلال عام 2024، حيث لم تحمل المباريات أي مفاجآت، خصوصاً بعد فوز منتخب إسبانيا في الظهور الأول لمدربه الجديد لويس دي لا فوينتي، الذي خلف المدرب السابق لويس إنريكي، بعد نهاية مونديال قطر في نهاية العام الماضي.

وافتتح لاروخا المباراة أمام منتخب النرويج، بهدف مبكر سجله داني أولمو، بعد أسيست مميز من اللاعب الشاب لنادي برشلونة الإسباني أليخاندرو بالدي، فيما استغل خوسيلو دخوله في الدقيقة 81 بديلاً لألفارو موراتا، ليسجل هدفين في ظرف دقيقة واحدة.

ونجح لاعب فريق إسبانيول في استثمار توزيعة دقيقة من لاعب باريس سان جيرمان الفرنسي فابيان رويز، ليحولها برأسه في الدقيقة 84 إلى المرمى، ثم عاد في الدقيقة 85 ليسجل الهدف الثاني في رصيده والثالث لمنتخب بلاده.

من جهته، تعادل منتخب كرواتيا أمام منتخب ويلز بهدف لهدف، حيث سجل أندري كراماريتش لاعب فريق هوفنهايم الألماني، هدف زملاء لوكا مودريتش، بينما عدل ويلز النتيجة في الدقيقة 93 بواسطة ناثان بروديد، في المباراة التي شهدت الظهور الأول للمنتخب، بعد اعتزال نجمه التاريخي غاريث بيل.

وفي باقي المباريات، فاز منتخب اسكتلندا على منتخب قبرص بنتيجة 3-0، وانهزم منتخب أرمينيا على ملعبه أمام منتخب تركيا بنتيجة 2-1، فيما ضربت سويسرا بقوة أمام منتخب بيلاروسيا، بعد أن فازت عليه بنتيجة 5-0، فيما انتصرت رومانيا على أندورا بنتيجة 2-0.

المساهمون