ديون برشلونة تبلغ الملايين.. وليفربول بالمقدمة!

31 يناير 2021
+ الخط -

يُعاني نادي برشلونة من الديون الكبيرة التي تثقل الخزينة المالية، بعدما طالب 19 فريقاً من إدارة الفريق الكتالوني دفع المستحقات المالية المترتبة عليها، وفق ما تقوله العقود التي وقعت عليها إدارة الرئيس المستقيل جوسيب ماريا بارتوميو.

وتصل قيمة الديون المستحقة على نادي برشلونة إلى 174 مليون جنيه إسترليني، تتوزع بين 19 فريقاً، واستحق دفعها عن قيام إدارة الفريق الكتالوني بعقد الصفقات التي قامت بها في سوق الانتقالات الماضية، وفقاً لما أكدته صحيفة "ميرور" البريطانية.

ويأتي ليفربول الإنكليزي على رأس قائمة الأندية، التي تطالب برشلونة بدفع المستحقات المالية التي تصل إلى 35.5 مليون جنيه، بسبب عدم إعطاء باقي صفقة انتقال البرازيلي فيليب كوتينيو إلى "البلاوغرانا"، إذ سُدد 105 ملايين فقط.

ويطالب بوردو الفرنسي بمبلغ 8.8 ملايين جنيه إسترليني، بعدما باع برشلونة عقد البرازيلي مالكوم إلى زينيت سانت بطرسبرغ الروسي، فيما تريد إدارة غريميو البرازيلي من البرسا دفع 12 مليون جنيه إسترليني، نتيجة تخلي الفريق الكتالوني عن آرثر ميلو ليوفنتوس الإيطالي.

أما نادي أياكس أمستردام الهولندي، فقرر الانتظار قليلاً في المطالبة بمبلغ 48 مليون جنيه إسترليني، الذي يجب على إدارة برشلونة دفعه، عندما قرر ضم النجم فرانكي دي يونغ في سوق الانتقالات الشتوية عام 2019.

وبعد قيام الأندية الـ19 بمطالبة برشلونة بضرورة دفع ما عليه من مستحقات مالية، وصلت قيمة ديون الفريق الكتالوني إلى 535 مليون جنيه إسترليني، ما يُشكل ضغطاً إضافياً على "البلاوغرانا"، الذي بعثرت أزمة كورونا أوراقه، بسبب الخسائر المالية الكبيرة التي فرضتها عليه.

المساهمون