ديوكوفيتش يكشف عن هدفه القادم في عالم التنس

27 ديسمبر 2023
يسعى نوفاك ديوكوفيتش لأن يبقى من ضمن الأفضل لسنوات قادمة (Getty)
+ الخط -

تحدث نوفاك ديوكوفيتش، النجم الصربي البالغ من العمر 36 سنة، عن هدفه القادم في رياضة التنس، وذلك قبل خوض المباراة الاستعراضية ضد منافسه الإسباني كارلوس ألكاراز، في بطولة التنس الخاصة بموسم كأس الرياض لعام 2023، المقامة حالياً في السعودية.

وأكد ديوكوفيتش، في حديثه أمام وسائل الإعلام قبل خوض المباراة الاستعراضية ضد النجم الإسباني، كارلوس ألكاراز، أنه يأمل الاستمرار في الملاعب لفترة طويلة ولا يُفكر في الاعتزال بسرعة حتى ولو بلغ سن الـ36 سنة حالياً، وعليه يسعى لتحقيق إنجازات كبيرة أخرى في هذه الرياضة.

وقال ديوكوفيتش، الذي سبق له وأن حصد 24 لقباً في منافسات "الغراند سلام" أمام وسائل الإعلام: "آمل أن تستمر مسيرتي حتى سن الـ40 سنة وحتى أكثر. أشعر أنني بحالة بدنيّة رائعة. ألعب رياضة التنس بجودة عالية. كان عام 2023 واحداً من أفضل المواسم في مسيرتي".

وتابع النجم الصربي ديوكوفيتش متسائلاً في مقابلة عبر الفيديو أجريت بمناسبة بطولة كأس موسم الرياض للتنس: "لماذا سأتوقف في حين لا أزال ألعب بشكل جيد؟ سأستمر، وسأتعامل مع السنوات الواحدة تلو الأخرى، وسأرى إلى أين ستصل الأمور"، وبالتالي يؤكد نوفاك أنه يريد الاستمرار لأطول فترة ممكنة في التنس، وهو الهدف الذي حدده في هذه الرياضة.

في المقابل، اتخذ ديوكوفيتش كمثال أسطورة كرة القدم الأميركية توم برادي الذي "يعرفه شخصياً وتعلم منه الكثير". وأثنى الصربي على برادي، قائلاً "إنه مثال رائع للبطل الذي كانت لديه مسيرة رائعة وطويلة. أمضى الكثير من الوقت في الاعتناء بنفسه والتعافي بشكل جيد للتأكد من أنه يأخذ في الاعتبار جميع الجوانب الجسدية والعقلية من أجل الحصول على مسيرة طويلة وناجحة".

يُذكر أن ديوكوفيتش يخوض مواجهة قوية ضد كارلوس ألكاراز، مساء الأربعاء، في المباراة الاستعراضية، قبل أن يُسافر بعد ذلك إلى مدينة بيرث الأسترالية من أجل خوض منافسات بطولة كأس "يونايتد"، والتي تُعتبر بطولة تحضيرية للمشاركة في بطولة أستراليا المفتوحة للتنس، أولى بطولات "الغراند سلام"، والتي ستُقام في الفترة بين 14 و28 يناير/كانون الثاني.

المساهمون