ديوكوفيتش يضع لصاقة غريبة.. ما سرها؟

15 يوليو 2023
ديوكوفيتش سيواجه الإسباني كارلوس ألكاراز في نهائي ويمبلدون الأحد (كليف برونسكيل/Getty)
+ الخط -

أثار النجم الصربي نوفاك ديوكوفيتش استغراب الجماهير الرياضية في رحلته إلى نهائي بطولة ويمبلدون للتنس للمرة التاسعة في مسيرته الاحترافية، بعدما ظهرت لصاقة غريبة على صدره حين كان يغير قميصه.

ولفتت صحيفة ذا صن البريطانية، أمس الجمعة، إلى أنّ وسائل الإعلام العالمية والجماهير الرياضية واصلت طرح أسئلتها على ديوكوفيتش، من أجل معرفة السبب الحقيقي لوضعه لصاقة غريبة تشبه القطعة المعدنية، ويثبتها على صدره.

وتابعت أنّ ديوكوفيتش المعروف عنه اتباع عادات وتقاليد غريبة في عالم التنس، من رفضه الحصول على لقاح كورونا إلى تصريحاته السياسية، لم يكشف عن السبب الحقيقي، وراء اللصاقة التي ظهرت أثناء تدبيل قميصه في بطولة ويمبلدون.

وأوضحت أنّ اللصاقة التي يضعها ديوكوفيتش تسمى "تاوباتش"، وهي عبارة عن جهاز تكنولوجي يعمل بين الوخز بالإبر والعلاج بالضوء، حيث تدعي الشركة الإيطالية التي تصنعها أنها تحول حرارة الجسم إلى أشعة ضوئية مجهرية تحفز الجهاز العصبي المركزي.

وأشارت إلى أنّ اللصاقة التي يضعها ديوكوفيتش بإمكانها منح الصربي التوازن والقدرة على التحمل، والحركة والتعافي، ويمكن أن تساعد في أمراض مثل التصلب المتعدد ومرض باركنسون، فيما يصر بعض الأطباء على أنها مجرد لصاقة عادية، ولا صحة لادعاءات الشركة الإيطالية المصنعة لها.

المساهمون