ديوكوفيتش يُحدد هدفه القادم في التنس بعد تحقيقه أرقاماً قياسية تاريخية

23 نوفمبر 2023
يسعى ديوكوفيتش لتحطيم أرقام قياسية في التنس (ماركو كانونييرو/Getty)
+ الخط -

يسعى النجم الصربي، نوفاك ديوكوفيتش، لمتابعة عروضه القوية في منافسات التنس بعد تحقيقه لأرقام قياسية تاريخية في هذه الرياضة، إذ يسعى لتحقيق عدة أهداف في مسيرته ومن بينها هدف مُحدد يسعى لتحقيقه ليؤكد أنه واحد من أعظم اللاعبين تاريخياً.

وواصل ديوكوفيتش تحطيم الأرقام القياسية في التنس بعد فوزه، الأحد الفائت، بلقب البطولة الختامية للمرة السابعة في مسيرته، ليتحدث في مقابلة خاصة مع صحيفة "ماركا" الإسبانية، الخميس، مؤكداً قدرته على تحقيق أهداف كبيرة قادمة.

وخلال المقابلة مع صحيفة "ماركا"، التي نشرتها الصحيفة الإسبانية، الخميس، قبل مشاركة الصربي نوفاك ديوكوفيتش، في بطولة كأس ديفيس، سأل الصحافيون ديوكوفيتش عن مستقبله بعد تحقيقه رقماً قياسياً جديداً بفوزه بالبطولة الختامية للمرة السابعة في تاريخه، ليصبح الأكثر تتويجا بهذا اللقب متجاوزا السويسري المعتزل روجيه فيدرير (6 مرات).

وقال المصنف أول عالمياً في حديثه للصحيفة الإسبانية: "ربما أريد تحقيق الرقم القياسي للفوز بأكبر عدد من الألقاب. أريد الفوز بأكبر عدد من البطولات وتجاوز جيمي كونورز"، والأخير سبق له وأن تُو توج بـ 109 بطولات في تاريخه، يليه فيدرير بواقع 102 لقب.

وأضاف ديوكوفيتش قائلاً: "هناك دائماً أرقام قياسية في الأفق يمكن تحطيمها، لكنني أريد أيضا أن تكون لدي سجلاتي الخاصة وتاريخي، وهذا هو الشيء الأكثر أهمية. للفوز بالألقاب الكبيرة، يجب أن أحافظ على نفس المستوى من القوة والتفاني والحماس".

وحول إمكانية تحقيق بطولات "الغراند سلام" الأربع الكبرى سابقاً وحصد "الغولدن سلام" التاريخية، رد ديوكوفيتش صاحب الـ 36 سنة قائلاً: "هل كان من الواقعي الاعتقاد أنني سأفوز بثلاث من البطولات الأربع الكبرى هذا العام؟ قبل 5 سنوات أو حتى قبل عام أو عامين، لا أعتقد أن أحداً فكر أن ذلك ممكن. أنا أعرف نفسي وأعلم أنه إذا شعرت أنني بحالة جيدة بدنياً وذهنياً سأكون قادراً على تحقيق "الغولدن سلام".

المساهمون