ديوكوفيتش يبدأ "ويمبلدون" بقوة ويُحقق رقماً قياسياً شخصياً

28 يونيو 2021
ديوكوفيتش يصنع "ريمونتادا" في المواجهة ويفوز (Getty)
+ الخط -

بدأ النجم الصربي نوفاك ديوكوفيتش مشواره في بطولة "ويمبلدون" للتنس، أكبر بطولات "الغراند سلام"، بقوة، وذلك بعد تفوقه على منافسه البريطاني جاك درابر، كما سجل رقماً قياسياً شخصياً غير مسبوق في مسيرته الرياضية، ليؤكد جهوزيته للمنافسة على لقب البطولة.

وشهدت المواجهة بداية مفاجأة للبريطاني جاك درابر، الذي تقدم في المجموعة الأولى (6 – 4)، ليعود ديوكوفيتش وينتفض ويتفوق في ثلاث مجموعات متتالية (6 – 1)، (6 – 2) و(6 – 2)، ويحسم المواجهة لمصلحته بكل قوة.

وبعد هذا الفوز المثير، فاز نوفاك ديوكوفيتش لأول مرة في 5 مباريات متتالية، بعد تأخره في المجموعة الأولى في منافسات "الغراند سلام"، إذ حقق ذلك أمام منافسه ألكسندر زفيريف في أستراليا المفتوحة عام 2021، وضد موسيتي في بطولة فرنسا المفتوحة عام 2021، وضد رافاييل نادال في بطولة فرنسا المفتوحة عام 2021، وضد تسيتسيباس في بطولة فرنسا المفتوحة عام 2021.

ويسعى النجم الصربي لتحقيق لقب جديد في منافسات "الغراند سلام" وتحديداً لقب بطولة "ويمبلدون"، وذلك من أجل معادلة الرقم التاريخي المُسجل باسم النجمين، الإسباني رافاييل نادال، والسويسري روجيه فيدرير، اللذين حققا 20 لقباً في "الغراند سلام" في مسيرتيهما.

المساهمون