ديوكوفيتش وألكاراز حكاية نهائي منتظر في أميركا المفتوحة قبل بدايتها

28 اغسطس 2023
المصنفان الأولان عالمياً بين لاعبي التنس المحترفين (ماثيو ستوكمان/Getty)
+ الخط -

تتجه الأنظار إلى منافسات بطولة أميركا المفتوحة للتنس اليوم الاثنين، والتي سيكون عنوانها "ألكاراز بمواجهة ديوكوفيتش"، من دون التقليل بطبيعة الحال من حظوظ بقية اللاعبين المشاركين، لكن الأرقام والمستوى تؤكد أن هذين الاسمين سيكونان الأبرز.

وبحال أراد المشجعون رؤية مواجهة ألكاراز المصنف أول عالمياً حالياً ضد ديوكوفيتش الثاني، فسيتوجب الانتظار حتى النهائي، وهي الوسيلة الوحيدة لذلك.

ويتطللع ألكاراز صاحب الـ20 عاماً للفوز باللقب الثاني في مسيرته بأميركا المفتوحة، آخر دورات الغراند سلام في الموسم الحالي، بعدما توج في العام الماضي هناك، فيما يسعى صاحب الـ36 عاماً للقب الثالث في مسيرته بأميركا بعدما غاب عن آخر نسختين بسبب رفضه الحصول على لقاح فيروس كورونا.

وكان اللاعبان قد تواجها في نهائيين هذا العام، الأول كان في ويمبلدون على الملاعب العشبية، ثالث دورات الغراند سلام، وفاز خلالها ألكاراز بعد مباراة استثنائية وقوية، وتكررت الندية بينهما في نهائي سينسيناتي بعد مستوى خيالي من اللاعبين.

وباتت مواجهة اللاعبين الأكثر ترقباً في الفترة الأخيرة، رغم الفارق السني بينهما، خاصة بعد اعتزال السويسري روجر فيدرر الذي كان منافساً لسنوات لديوكوفيتش، وغياب الماتادور الإسباني، رافائيل نادال عن الملاعب بسبب الإصابة، وتراجع مستواه نسبياً، فيما يبقى أندي موراي بعيداً عن الصورة التي ظهر عليها في الماضي.

ومن المنتظر أن تبدأ رحلة ألكاراز بالبطولة أمام الألماني دومينيك كويبفه المصنف رقم 75 عالمياً، فيما يلاقي ديوكوفيتش نظيره الفرنسي ألكسندر مولير.

وتبدو طريق ألكاراز صعبة لبلوغ النهائي، إذ من المحتمل أن يلاقي البريطاني دانييل إيفانز المصنف رقم 28 في الدور الثالث، ومواطنه كاميرون نوري المصنف رقم 16 في ثمن النهائي والإيطالي يانيك سينر السادس في ربع النهائي، والروسي دانييل ميدفيديف في نصف النهائي، وذلك إذا ما سارت الأمور على الورق بتأهل الأسماء المذكورة دون حدوث مفاجآت.

المساهمون