ديلي آلي.. من نجمٍ يلهث خلفه ريال مدريد إلى قاع النسيان

11 ابريل 2023
ديلي آلي قدّم مستويات مميزة مع توتنهام قبل تراجعه (Getty)
+ الخط -

يعيش اللاعب الدولي الإنكليزي، ديلي آلي أسوأ أيامه الكروية، حيث تراجع دوره من موهبة واعدة في الدوري الإنكليزي الممتاز رفقة توتنهام هوتسبيرز، إلى اسم عادي في الدوري التركي، لدرجة أن مدربه في نادي بشكتاش يبحث عن طريقة للتخلص منه.

وأكدت صحيفة "ديلي ميل" الأحد، أن اللاعب الشاب يعاني من إصابة على مستوى الظهر أنهت موسمه مبكرا، حيث سيعود لإنكلترا من أجل مواصلة العلاج، لكن العطلة المبكرة تحمل عدة خفايا تعكس السقوط الكبير لموهبة كانت تنبئ بمشوار عالمي.

تألق طرق باب ريال مدريد

نجح لاعب خط الوسط المتميز في بلوغ أفضل مستوياته مع توتنهام، وكان أبرز لاعب إلى جانب المهاجم هاري كين، بفضل أهداف مهمة وتمريرات حاسمة، فدخل نادي ريال مدريد في مفاوضات من أجل حسم صفقته عام 2017، خاصة بعد أن هز شباكهم في مناسبتين خلال مباراة دور مجموعات دوري أبطال أوروبا.

تمسك "السبيرز" ضربة نفسية

تعرض الدولي الإنكليزي الشاب لضربة معنوية بعد أن رفض توتنهام هوتسبيرز التخلي عن خدماته سوى مقابل مبلغ مالي ضخم، وزاد المدرب جوزيه مورينيو من تعقيد الوضع بترك لاعبه على دكة البدلاء، فكانت النتيجة قاسية وخسارة حقيقية للمنتخب الإنكليزي.

حياة شخصية معقدة

اتصفت الحياة الشخصية لآلي بكثرة المشاكل والتجاوزات، إذ مر بفترات صعبة زادتها انتقادات الجماهير تعقيدا، وأدت به حياة الترف إلى طريق مقطوع، عندما تخلى على التركيز والعمل الجدي في التدريبات والمباريات.

إيفرتون.. طوق نجاة تالف

وسئم اللاعب من الدقائق القليلة مع "السبيرز"، وهو شعور قاسمه إياه ناديه الذي افتقد الأداء المعتاد لنجمه. معطيات سارعت في رحيله صوب نادي إيفرتون بحثا عن إنقاذ مشواره، لكن الواقع كان أسوأ مما توقعه، حيث اكتفى بخوض عدد قليل من المباريات تحت إشراف المدرب فرانك لامبارد.

مدرب بشكتاش يقاطعه

وبحث آلي عن سبيل يخرجه من دوامة التراجع الرهيب الذي ضرب مستواه، ووافق على الرحيل صوب نادي بشكتاش لعله يعود بالذاكرة لأفضل أيامه، ومع ذلك، لم ينجح اللاعب الشاب في تجاوز أزمته النفسية رغم مشاركته في 13 مباراة، حيث ظهر بمستوى متدن دفع المدرب سينول غونيس ليعترف بداية عام 2023: "مستوى ديلي آلي أقل من طموحنا، لقد منحناه فترة راحة ليستعيد قدراته لكنه لم يعد، سنرى أين يمكننا أن نجده".

المساهمون