ديلور يقود نانت للدفاع عن لقبه في ليلة تألق العرب بكأس فرنسا

01 مارس 2023
ديلور كان حاسماً (لويك فينانس/ Getty)
+ الخط -

سجل المهاجم الجزائري، أندي ديلور، هدفين، ليقود فريقه نانت إلى التأهل إلى نصف نهائي كأس فرنسا لكرة القدم، بعد التغلب على لانس، الأربعاء، بنتيجة 2ـ1، ويواصل الفريق حملة دفاعه عن اللقب الذي أحرزه الموسم الماضي، على حساب نيس، الذي كان ديلور من بين نجومه في النهائي.

وتقدم لانس في النتيجة عبر قائده فوفانا، ولكن ديلور الذي برز في بداية اللقاء بتمريرة مميزة على طريقة مودريتش، نجح في إحراز هدف التعادل من ركلة جزاء، محرزاً بالتالي أول هدف في تجربته الجديدة مع "الكناري" قادماً من فريق نيس.

وعاد ديلور في بداية الشوط الثاني ليُحرز هدفاً ثانياً بالطريقة نفسها ليضع فريقه في المقدمة بعد أن ساهم أيضاً في عملية ركلة الجزاء، وبالتالي كان في مستوى ثقة مدربه الذي دعمه بعد الحملة الأخيرة التي تعرض لها من قبل الجماهير إثر اللقاء الأخير في الدوري الفرنسي أمام رين.

ولسوء حظ ديلور، فقد تزامن افتتاح عدّاد أهدافه مع غياب الجماهير عن المباراة، بما أن نادي نانت كان معاقباً من قبل الاتحاد الفرنسي، وبالتالي لم يحتفل المهاجم الجزائري مع الجماهير بهذه الثنائية.

وفي لقاء آخر، ضرب فريق تولوز بقوة في مواجهة نادي رودز الذي ينشط في الدرجة الثانية، حيث انتصر عليه بنتيجة 6ـ1 كانت خلالها بصمة النجوم العربية حاضرة بقوة ف هذا الموعد.

ووضع المغربي زكرياء بوخلال فريقه في المقدمة بهدف مبكر في الدقيقة الحاسمة سهل عليه السيطرة على اللقاء، قبل أن يظهر الجزائري فارس شعيبي في الدقيقة 21 ويحرز الهدف الرابع، كما صنع اللاعب الجزائري الهدف الخامس في اللقاء.

المساهمون