ديلور كسب معركة الرحيل: الميركاتو الشتوي بعنوان التصعيد

30 يناير 2023
الميركاتو الشتوي شهد عدداً من الأزمات (العربي الجديد/Getty)
+ الخط -

فرض الجزائري أندي ديلور على إدارة فريقه نيس الفرنسي قبول عرض فريق نانت، رغم أن فريقه لم يكن يخطط في البداية للتخلي عنه في الميركاتو الشتوي الحالي.

وكسب ديلور التحدي، إذ لجأ إلى التصعيد حتى يحصل على ما يُريده، إذ قرّر مقاطعة تدريبات النادي في الأسابيع الماضية، وذلك من أجل فرض سياسة الأمر الواقع، وفعلاً فقد توصل الفريقان إلى اتفاق بخصوص الصفقة.

وما فعله ديلور أكد ظاهرة بارزة في الميركاتو الشتوي لهذا العام، حيث لم يكن اللاعب الوحيد الذي اختار التصعيد من أجل الحصول على ما يخطط عليه، ووضع فريقه دون هامش اختيار كبير، فيرضخ في النهاية لطلباته.

واختار السلوفاكي ميلان سكرينيار حواراً صحافياً من أجل الكشف عن وجهته القادمة، عندما صرّح بأنّه أمضى فعلياً عقداً لنادي باريس سان جيرمان الفرنسي، وبالتالي وضع إدارة فريق إنتر ميلانو الإيطالي أمام خيارين، إما قبول عرض الباريسي وتسريحه في الميركاتو الشتوي، وتحقيق بعض المكاسب المالية، أو رحيله في الميركاتو الصيفي دون أن يكسب النادي تعويضاً مالياً، وهذه الوضعية لن تقبلها جماهير النادي الإيطالي.

كما اختار لاعب منتخب الإكوادور، كايسيديو، مواقع التواصل من أجل التعبير عن موقفه، ووضع إدارة فريق برايتون في موقف صعب ودفعها لقبول رحيله عن النادي بعد العرض الذي قدمه نادي أرسنال، وقد نشر اللاعب على "إنستغرام" رسالة شكر إلى إدارة النادي على الفرصة التي وفرتها له، مؤكدا أنه مسؤول عن عائلة كبيرة، كما أنّه نجح في توفير عرض مالي كبير للفريق يمكنه أن يستثمره للقيام بصفقات جديدة.

كما وجد فريق روما نفسه في موقف صعب بسبب "برود" نجمه الإيطالي نيكولو زانيلو، الذي لم يعد متحمساً للبقاء مع الفريق وأراد الرحيل نحو فريق ميلان، فأصبح لا يتدرب بشكل جيد، ووكيله يتحدث عن العروض، وطبعا فإن المدرب البرتغالي، جوزيه مورينيو، أعلمه بأنه خارج مشروعه، فإما أن يرحل أو يواجه الإهمال والتجاهل، مستقبلاً.

المساهمون