ديشان يكشف موقف بوغبا من مونديال قطر ويتطرق لتتويج بنزيمة بالكرة الذهبية

19 أكتوبر 2022
بوغبا ربما يغيب عن مونديال قطر (فيليب كروشيه/Getty)
+ الخط -

ما زالت الشكوك تحوم حول قدرة النجم الفرنسي بول بوغبا، على اللحاق بمونديال قطر 2022، وحمل قميص منتخب بلاده، الذي سيحاول الحفاظ على لقبه المتوج به في روسيا 2018.

وبعد تعرّضه لإصابة خطيرة في الركبة مع فريقه يوفنتوس الإيطالي هذا الصيف، قرر بوغبا في البداية اختيار علاج يحتاج لوقت قصير، من أجل منحه أمل التواجد في العرس العالمي بقطر في 20 نوفمبر/ تشرين الثاني المقبل.

ومع ذلك، وبعد اختبار إصابته في التدريبات، غيّر بوغبا رأيه وخضع لعملية جراحية، مما يعني أنه لن يكون قريباً من المشاركة في البطولة العالمية بسبب حاجته لفترة طويلة للتعافي.

وفي مقابلة مع برنامج "تيليفوت" الفرنسي التلفزيوني، أمس الثلاثاء، تطرق مدرب منتخب فرنسا ديديه ديشان، لموقف بوغبا من التواجد في تشكيلة "الديوك" خلال مونديال قطر 2022، وأضاف: "أنا أعرف بول جيداً. سيبذل قصارى جهده للتعافي بأسرع ما يمكن، مراحل تعافيه تسير على ما يرام، ومع ذلك، فإنّ هذا لا يعني أنه سيكون جاهزاً للمشاركة في كأس العالم".

وتابع المدير الفني الفرنسي: "سيتم استدعاؤه (بوغبا) فقط إذا كان جاهزاً من الناحية البدنية وقادراً على المنافسة. لقد مرّ وقت طويل منذ أن لعب مباراته الأخيرة، لكن الأمر الأكثر أهمية أنه يتعافى".

وتطرق قائد منتخب فرنسا السابق إلى حصول مهاجمه كريم بنزيمة على جائزة الكرة الذهبية، لأفضل لاعب في العالم، وتابع: "بنزيمة يستحقها. هو أمر مهم للكرة الفرنسية بأكملها سواء المنتخب الوطني أو الأندية".

المساهمون