ديربي "ميرسيسايد": فرصة استيقاظ ليفربول قبل قمة "الملكي"

13 فبراير 2023
يعيش فريق ليفربول الإنكليزي ظروفاً صعبة جداً هذا الموسم (Getty)
+ الخط -

سيكون فريق ليفربول بقيادة مدربه الألماني، يورغن كلوب، الذي يُعاني هذا الموسم من سوء النتائج، على موعد مع قمة كبيرة ضد فريق إيفرتون على أرض ملعبه "أنفيلد"، في ختام الجولة الـ 23 من منافسات الدوري الإنكليزي الممتاز، مساء الإثنين.

ولن تحتمل قمة "ديربي ميرسيسايد" التعادل بين ليفربول وإيفرتون، وذلك لأنّ فريق "الريدز" بحاجة ضرورية للفوز من أجل تجنب مزيد من التراجع في المراكز، في وقت يسعى فريق "التوفيز" للهروب من منطقة الهبوط بأسرع وقت.

ويعرف المدرب الألماني، يورغن كلوب، أن التعثر أمام إيفرتون، سيُعقد الموقف كثيراً، إن كان على الجانب المعنوي قبل مواجهة ريال مدريد في دوري أبطال أوروبا، أو على الصعيد الفني وخصوصاً في إمكانية تراجع ترتيب الفريق أكثر واقترابه من مراكز الهبوط، في ظاهرة غريبة جداً.

ولم يُحقق فريق ليفربول سوى فوز وحيد في آخر 7 مباريات لعبها في جميع المسابقات المحلية، إذ تعادل مرتين وفاز مرة وخسر في 4 مباريات، ومن بينها خسارتين متتاليتين في الدوري، ضد برايتون (2 – 1) وضد وولفرهامبتون خارج الأرض بثلاثية نظيفة.

في المقابل، يخوض المدرب، شون دايش، مباراته الثانية مع فريق إيفرتون بعد تسلمه مهمة التدريب، وبعد التعادل أمام أرسنال وتقديم الفريق لمستوى جيد على أرض الملعب، يسعى دايش لتكرار الإنجاز وتحقيق الفوز الثاني توالياً وتعميق جراح فريق "الريدز".

ولا يختلف وضع إيفرتون عن ليفربول كثيراً، فهو لم يُحقق سوى فوز وحيد في آخر 11 مباراة وقبل فوز أرسنال تعرض لأربع خسارات متتالية، وبالتالي على فريق إيفرتون تدارك الموقف بسرعة من أجل الهروب من مناطق الهبوط قبل فوات الأوان.

المساهمون