ديربي الرجاء والوداد مثير قبل انطلاقه.. جدل جماهيري يسبق القمة

05 ابريل 2023
الرجاء يأمل في خطف نقاط اللقاء (فرانس برس)
+ الخط -

يخطف ديربي الكرة المغربية الأنظار، عندما يُلاقي الرجاء الرياضي البيضاوي ضيفه الوداد، الأربعاء، لحساب منافسات الأسبوع الـ21 من الدوري المغربي، وهو اللقاء الذي يجلب أعداداً كبيرة من مناصري الفريقين إلى المدرجات، بغض النظر عن ترتيب كل نادٍ في الدوري، وذلك لأهمية الفوز في هذا اللقاء عند المناصرين.

ويستقبل الفريق "الأخضر"، الذي يحتل المركز الرابع برصيد 33 نقطة، ضيفه وغريمه التقليدي ثاني ترتيب الدوري برصيد 42 نقطة، في مباراة يسعى خلالها أبناء المدرب التونسي منذر الكبير، المدير الفني للرجاء، إلى تحقيق انتصار يُقربهم أكثر من المراكز الثلاثة الأولى.

من جهته، يسعى الوداد الرياضي إلى الفوز على الرجاء، والظفر بثلاث نقاط ثمينة، ستجعله في الصدارة مؤقتاً، قبل مباراة الجيش الملكي المتصدر ونظيره شباب المحمدية، وهو ما يزيد من أهمية هذا اللقاء عند مدربي الفريقين.

وحسب معطيات خاصة توصل بها "العربي الجديد" من مصدر مقرب من نادي الرجاء البيضاوي، رفض ذكر اسمه، الأحد، فإنّ إدارة الأخير، قررت رفع ثمن التذاكر الخاصة بهذا اللقاء، وذلك لتعويض خسائر بعض المدرجات في الملعب، التي تم إغلاقها لأسباب تتعلق بسلامة الجماهير.

من جهته، يستعيد فريق الوداد الرياضي البيضاوي، خدمات مدافعه أمين فرحان، الذي غاب عن الكتبية الحمراء خلال الفترة الماضية، في وقت سيغيب حارس المرمى أحمد رضا التكناوتي الذي خضع لعملية جراحية الأسبوع الجاري، كما يُنتظر أن يغيب اللاعب نوفل الزرهوني عن صفوف الرجاء في لقاء الديربي، وذلك بسبب تراكم البطاقات الصفراء.

وأعلنت جماهير الوداد رسمياً مقاطعتها للحضور في اللقاء، عبر بيان رسمي نشرته الثلاثاء، في الوقت الذي كانت فيه إدارة الوداد قد احتجت على الحضور الجماهيري للقاء المرتقب نظير عدم تفعيل قرار سابق يقضي بخوض مباراة الديربي بدون جمهور، وذلك معاقبة لنظيره الرجاء البيضاوي بسبب أعمال شغب تورّط بها جمهور الأخير من قبل.

وأشار البيان، إلى أن جمهور الوداد يستعد لمقاطعة لقاء الديربي، لعدة أسباب منها إلغاء قرار بعض العقوبات المفروضة على بعض الفرق، وكذلك إغلاق المنطقة 6 بملعب محمد الخامس، ناهيك عن ارتفاع ثمن التذكرة إلى 100 درهم. (الدولار= 10.1655 دراهم)

المساهمون