ديبالا يواصل خطف الأضواء... من هتافات جماهير روما إلى تعويض ميسي

26 اغسطس 2024
ديبالا قرر البقاء في صفوف روما (العربي الجديد/Getty)
+ الخط -
اظهر الملخص
- سيغيب ليونيل ميسي عن قائمة المنتخب الأرجنتيني في تصفيات مونديال 2026 بسبب الإصابة، مما يفتح الباب أمام استدعاء باولو ديبالا.
- أعلن المدرب ليونيل سكالوني عن ضم لاعبين شباب مثل فالنتين باركو وإيزيكييل فرنانديز لتعزيز الفريق، مع غياب آنخيل دي ماريا بعد اعتزاله الدولي.
- ديبالا رفض عرضاً من نادي القادسية السعودي وقرر البقاء في روما، مما أثار إعجاب المشجعين الذين توجهوا لشكره.

سيغيب القائد، ليونيل ميسي (37 عاماً)، عن قائمة المنتخب الأرجنتيني، بطل العالم، للمباراتين المقررتين ضد تشيلي وكولومبيا في تصفيات مونديال 2026، بسبب الإصابة، ليفتح الباب أمام استدعاء مهاجم روما الإيطالي، باولو ديبالا (30 عاماً).

وبين الحساب الرسمي للمنتخب الأرجنتيني على منصة إكس، اليوم الاثنين، أن اسم ديبالا "أضيف إلى المجموعة". ويغيب ميسي عن الملاعب، منذ تعرضه للإصابة في منتصف الشهر الماضي، خلال نهائي بطولة كوبا أميركا، من دون أن يمنع ذلك بلاده من الاحتفاظ باللقب القاري، حيث تغلبت على كولومبيا 1-0.

وبعدما أعلن اعتزاله الدولي، غاب اسم الجناح آنخيل دي ماريا عن قائمة المدرب ليونيل سكالوني، الذي استعان بعنصر الشباب، إذ ضم كلا من فالنتين باركو (20 عاماً، إشبيلية الإسباني)، وإيزيكييل فرنانديز (22 عاماً، القادسية السعودي)، وماتياس سولي (21 عاماً، روما الإيطالي)، وجوليانو سيميوني (21 عاماً، أتلتيكو مدريد الإسباني)، وتاتي كاستيانوس (25 عاماً، لاتسيو الإيطالي). وتتصدر الأرجنتين ترتيب المجموعة الموحدة بـ15 نقطة، من ست مباريات، متقدمةً بفارق نقطتين عن أوروغواي الثانية، فيما تحتل كولومبيا المركز الثالث بـ12 نقطة.

وعاد ديبالا لتصدر المشهد من جديد، بعد أيام من رفضه عرض نادي القادسية السعودي، الذي قدم له عقداً لمدة 3 سنوات، على أن يحصل النجم الأرجنتيني على 25 مليون يورو راتباً سنوياً. وإثر إعلانه رسمياً البقاء في نادي العاصمة الإيطالية، توجه بعض المشجعين إلى منزل اللاعب، من أجل تقديم الشكر إليه والهتاف باسمهة، بحسب موقع فوتبول إيطاليا.

المساهمون