دولبيرغ المتوهج يذكّر الجماهير ببالوتيلي ويقود الدنمارك إلى ربع نهائي يورو 2020

26 يونيو 2021
دولبيرغ مع منتخب الدنمارك (Getty)
+ الخط -

قاد المتألق كاسبر دولبيرغ، منتخب بلاده الدنمارك، إلى تجاوز عقبة ويلز مساء السبت 4-0، في أولى مواجهات الدور ثمن النهائي من بطولة كأس أوروبا 2020، مهديا الكتيبة الدنماركية بطاقة العبور إلى ربع النهائي.

في لقاء أقيم على ملعب "يوهان كرويف إيرينا" بأمستردام، تألق دولبيرغ لاعب نيس الفرنسي في مناسبتين، حيث سجل الهدف الأول لرفاق كاسبر شمايكل في الدقيقة الـ27، قبل أن يعود ليحسم فوز الدنمارك بهدف ثانٍ بعد الاستراحة بثلاث دقائق، فيما أحرز جواكيم مايهلي ومارتن برايثوايت الهدفين الآخرين.

وبات دولبيرغ (23 عاما و263 يوما)، هو أصغر لاعب يسجل هدفين على الأقل في مباراة خروج المغلوب بكأس أوروبا، منذ ماريو بالوتيلي لإيطاليا ضد ألمانيا، في نصف نهائي 2012 (21 عاما و321 يوما).

ونجح اللاعب في هز الشباك من هدفين باللعب المفتوح في مباراة، للمرة الأولى منذ 7 مارس/آذار 2020، كما أنه أول لاعب من منتخب الدنمارك يسجل هدفين في إحدى مباريات بطولة أمم أوروبا، منذ نيكلاس بندتنر في عام 2012.

بعيدا عن الملاعب
التحديثات الحية

وأصبح نجم أياكس السابق، أول لاعب دنماركي يسجل في الأدوار الإقصائية من بطولة أوروبا منذ 29 عاما، وبـ8 أهداف، لم يسجل سوى إريكسن (36) ويوسف بولسين (10) وبرايثوايت (10) أهداف أكثر من اللاعب، لمنتخب الدنمارك.

المساهمون