دوري نجوم قطر: معركة من أجل مقعد قاري

01 مارس 2022
صراع كبير بين الغرافة والعربي من أجل مقعد قاري (Getty)
+ الخط -

يخوض فريقا الغرافة ومنافسه العربي في المرحلة الـ 21 من بطولة دوري "نجوم قطر" لكرة القدم مواجهة مهمة وحاسمة من موسمهما غداً الأربعاء، وذلك في ظل سعي واحد منهما لخطف المقعد الرابع المؤهل لبطولة دوري أبطال آسيا 2023، بينما تشهد هذه الجولة 4 مباريات هامشية اليوم الثلاثاء.

وبعد تأمين فريق السد البطاقة الأولى المؤهلة لمنافسات دوري أبطال آسيا بتتويجه بلقب الدوري القطري عن جدارة واستحقاق، وتأمين فريق الدحيل البطاقة الثانية وفريق الوكرة البطاقة الثالثة، ستكون المنافسة مفتوحة بين العربي والغرافة.

ويحتل فريق الغرافة المركز الرابع برصيد 30 نقطة، بينما يملك فريق العربي نفس الرصيد في المركز الخامس، ويتفوق الأول بسبب فارق الأهداف، ومع تبقي مباراتين فقط حتى نهاية الموسم، سيسعى كل فريق من أجل تحقيق الانتصارات التي تُساعد على المنافسة من أجل مقعد مؤهل للبطولة القارية.

وقبل القمة المُنتظرة يدخل الغرافة الملقب بـ "الفهود" المباراة بنشوة انتصار قاتل على الريان (3 – 2) الخميس الفائت، في حين سقط العربي "فريق الشعب" في فخ تعادل مخيب مع فريق الخور (1 – 1).

وبعيداً عن التأهل القاري، يسعى فريق السد بطل الدوري من أجل تحقيق أرقام قياسية كبيرة، إذ يسعى الفريق الذي جمع 53 نقطة في 19 مباراة، من أجل تكرار إنجاز النسخة الماضية بالتتويج باللقب دون التعرض لأي خسارة، خصوصاً أنه حقق 17 فوزاً مقابل تعادلين فقط في الموسم الحالي، وهو سيواجه فريق الخور في هذه الجولة.

وفي المباريات الأخرى اليوم الثلاثاء، يلعب الريان مع فريق قطر ويواجه فريق الشمال منافسه الوكرة، بينما يلعب السيلسية مع فريق الأهلي، وجمعيهم يخوضون مباريات هامشية لن تُغير أي شيء في الترتيب بسبب فارق النقاط الكبير من أندية المقدمة.

المساهمون